نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 شبهات عن بولس الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: شبهات عن بولس الرسول   الثلاثاء أغسطس 28, 2007 10:02 pm

سؤال قال القديس بولس الرسول:

اقتباس :
" صرت لليهودى كيهودى لأربح اليهود.. وللذين بلا ناموس، كأنى بلا ناموس، مع أني لست بلا ناموس لله، بل تحت ناموس المسيح، لأربح الذين بلا ناموس " (اكو 9: 20 ، 21).

هل هذا نفاق ؟؟؟

كان الرسول يتكلم عن الكرازة، وتوصيل رسالة الإنجيل،
فيقول: إن اليهودي يؤمن بالناموس والأنبياء، فلكى أقنعه برسالة المسيح أكلمه كيهودي، عن الناموس والأنبياء، وما فيهما من أمور متعلقة بالمسيح.
أما اليونانى، وأمثاله من الذين بلا ناموس، فإنهم لا يؤمنون بالكتاب، ولا بالأنبياء، لذلك أكلمهم بأسلوبهم، وأجذبهم إلي الأيمان بالفلسفة لأربحه للمسيح، وكذلك لو كلمت اليونانى عن الأنبياء..لا أربحه أيضاً للمسيح.
ولكن عبارة " صرت لليهودى كيهودى " لا تعنى السلوك اليهودى. فالقديس بولس الرسول حارب التهود بكل قوته. كان بعض اليهود الذين أعتنقوا المسيحية، يريدون أن يدخلوا فيها بعض العقائد اليهودية كالختان، وحفظ السبت، والمواسم، والأهلة، وما يختص بالأكل والشرب من محللات ومحرمات، وسائرالقواعد اليهودية في النجاسات والتطهير.
وعرفت هذه الحركة باسم ( التهود ).

وقد قال الرسول في محارباته للتهود " فلا يحكم عليكم أحد في أكل وشرب، أو من جهة عيد أو هلال أو سبت، التى هى ظل الأمور العتيدة " (كو17،16:2).
وعبارة ( أكل وشرب ) هنا لا تعنى الصوم، وإنما تعنى طهارة الأكل أونجاسته على حسب الأطعمة التى كانت محرمة في اليهودية، ولم تعد كذلك في المسيحية. والقديس بولس الرسول قد كرز في وسط اليهود، كما كرز بين الأمم. وفي كرازته في رومه، كلم اليهود أولاً. فلما رفضوا وانقسموا، اتجه بعد ذلك إلي الأمم ( أع 17 : 28 ، 29 ).

ونعرض مثالين لخطابين الاول قيل لليهود واستخدم فيه الشرائع والنبوات والرموز التى كانت تشير الى السيد المسيح فى العهد القديم
والثانى كان للامم وتكلم معهم بالمنطق والفلسفة

( اع 13 ) يكلم اليهود
16- فقام بولس و اشار بيده و قال ايها الرجال الاسرائيليون و الذين يتقون الله اسمعوا.
17- اله شعب اسرائيل هذا اختار اباءنا و رفع الشعب في الغربة في ارض مصر و بذراع مرتفعة اخرجهم منها.
18- و نحو مدة اربعين سنة احتمل عوائدهم في البرية.
19- ثم اهلك سبع امم في ارض كنعان و قسم لهم ارضهم بالقرعة.
20- و بعد ذلك في نحو اربع مئة و خمسين سنة اعطاهم قضاة حتى صموئيل النبي.
21- و من ثم طلبوا ملكا فاعطاهم الله شاول بن قيس رجلا من سبط بنيامين اربعين سنة.
22- ثم عزله و اقام لهم داود ملكا الذي شهد له ايضا اذ قال وجدت داود بن يسى رجلا حسب قلبي الذي سيصنع كل مشيئتي.
23- من نسل هذا حسب الوعد اقام الله لاسرائيل مخلصا يسوع.
24- اذ سبق يوحنا فكرز قبل مجيئه بمعمودية التوبة لجميع شعب اسرائيل.
25- و لما صار يوحنا يكمل سعيه جعل يقول من تظنون اني انا لست انا اياه لكن هوذا ياتي بعدي الذي لست مستحقا ان احل حذاء قدميه.
26- ايها الرجال الاخوة بني جنس ابراهيم و الذين بينكم يتقون الله اليكم ارسلت كلمة هذا الخلاص.
27- لان الساكنين في اورشليم و رؤساءهم لم يعرفوا هذا و اقوال الانبياء التي تقرا كل سبت تمموها اذ حكموا عليه.
28- و مع انهم لم يجدوا علة واحدة للموت طلبوا من بيلاطس ان يقتل.
29- و لما تمموا كل ما كتب عنه انزلوه عن الخشبة و وضعوه في قبر.
30- و لكن الله اقامه من الاموات.
31- و ظهر اياما كثيرة للذين صعدوا معه من الجليل الى اورشليم الذين هم شهوده عند الشعب.
32- و نحن نبشركم بالموعد الذي صار لابائنا.
33- ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك.
34- انه اقامه من الاموات غير عتيد ان يعود ايضا الى فساد فهكذا قال اني ساعطيكم مراحم داود الصادقة.
35- و لذلك قال ايضا في مزمور اخر لن تدع قدوسك يرى فسادا.
36- لان داود بعدما خدم جيله بمشورة الله رقد و انضم الى ابائه و راى فسادا.
37- و اما الذي اقامه الله فلم ير فسادا.
38- فليكن معلوما عندكم ايها الرجال الاخوة انه بهذا ينادى لكم بغفران الخطايا.
39- بهذا يتبرر كل من يؤمن من كل ما لم تقدروا ان تتبرروا منه بناموس موسى.
40- فانظروا لئلا ياتي عليكم ما قيل في الانبياء.
41- انظروا ايها المتهاونون و تعجبوا و اهلكوا لانني عملا اعمل في ايامكم عملا لا تصدقون ان اخبركم احد به.
42- و بعدما خرج اليهود من المجمع جعل الامم يطلبون اليهما ان يكلماهم بهذا الكلام في السبت القادم.
43- و لما انفضت الجماعة تبع كثيرون من اليهود و الدخلاء المتعبدين بولس و برنابا اللذين كانا يكلمانهم و يقنعانهم ان يثبتوا في نعمة الله.
44- و في السبت التالي اجتمعت كل المدينة تقريبا لتسمع كلمة الله.
45- فلما راى اليهود الجموع امتلاوا غيرة و جعلوا يقاومون ما قاله بولس مناقضين و مجدفين.

الثانى مع قوم من الفلاسفة الابيكوريين و الرواقيين فى اثينا الاممية الوثنية( اع 17 )

فقابله قوم من الفلاسفة الابيكوريين و الرواقيين و قال بعض ترى ماذا يريد هذا المهذار ان يقول و بعض انه يظهر مناديا بالهة غريبة لانه كان يبشرهم بيسوع و القيامة.
فوقف بولس في وسط اريوس باغوس و قال ايها الرجال الاثينويون اراكم من كل وجه كانكم متدينون كثيرا.
23- لانني بينما كنت اجتاز و انظر الى معبوداتكم وجدت ايضا مذبحا مكتوبا عليه لاله مجهول فالذي تتقونه و انتم تجهلونه هذا انا انادي لكم به.
24- الاله الذي خلق العالم و كل ما فيه هذا اذ هو رب السماء و الارض لا يسكن في هياكل مصنوعة بالايادي.
25- و لا يخدم بايادي الناس كانه محتاج الى شيء اذ هو يعطي الجميع حياة و نفسا و كل شيء.
26- و صنع من دم واحد كل امة من الناس يسكنون على كل وجه الارض و حتم بالاوقات المعينة و بحدود مسكنهم.
27- لكي يطلبوا الله لعلهم يتلمسونه فيجدوه مع انه عن كل واحد منا ليس بعيدا.
28- لاننا به نحيا و نتحرك و نوجد كما قال بعض شعرائكم ايضا لاننا ايضا ذريته.
29- فاذ نحن ذرية الله لا ينبغي ان نظن ان اللاهوت شبيه بذهب او فضة او حجر نقش صناعة و اختراع انسان.
30- فالله الان يامر جميع الناس في كل مكان ان يتوبوا متغاضيا عن ازمنة الجهل.
31- لانه اقام يوما هو فيه مزمع ان يدين المسكونة بالعدل برجل قد عينه مقدما للجميع ايمانا اذ اقامه من الاموات.
32- و لما سمعوا بالقيامة من الاموات كان البعض يستهزئون و البعض يقولون سنسمع منك عن هذا ايضا.

كما أنه ختن تيموثاوس من اجل الخدمة
ثم وصل الى دربة و لسترة و اذا تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس ابن امراة يهودية مؤمنة و لكن اباه يوناني. فاراد بولس ان يخرج هذا معه فاخذه و ختنه من اجل اليهود الذين في تلك الاماكن لان الجميع كانوا يعرفون اباه انه يوناني. ( اع 16 : 1 ـ 3 )

وأخذ عهد النذير من اجل الخدمة
17- و لما وصلنا الى اورشليم قبلنا الاخوة بفرح.
18- و في الغد دخل بولس معنا الى يعقوب و حضر جميع المشايخ.
19- فبعدما سلم عليهم طفق يحدثهم شيئا فشيئا بكل ما فعله الله بين الامم بواسطة خدمته.
20- فلما سمعوا كانوا يمجدون الرب و قالوا له انت ترى ايها الاخ كم يوجد ربوة من اليهود الذين امنوا و هم جميعا غيورون للناموس.
21- و قد اخبروا عنك انك تعلم جميع اليهود الذين بين الامم الارتداد عن موسى قائلا ان لا يختنوا اولادهم و لا يسلكوا حسب العوائد.
22- فاذا ماذا يكون لا بد على كل حال ان يجتمع الجمهور لانهم سيسمعون انك قد جئت.
23- فافعل هذا الذي نقول لك عندنا اربعة رجال عليهم نذر.
24- خذ هؤلاء و تطهر معهم و انفق عليهم ليحلقوا رؤوسهم فيعلم الجميع ان ليس شيء مما اخبروا عنك بل تسلك انت ايضا حافظا للناموس.
26- حينئذ اخذ بولس الرجال في الغد و تطهر معهم و دخل الهيكل مخبرا بكمال ايام التطهير الى ان يقرب عن كل واحد منهم القربان.
27- و لما قاربت الايام السبعة ان تتم راه اليهود الذين من اسيا في الهيكل فاهاجوا كل الجمع و القوا عليه الايادي.
(أعمال 17:21-27)

ودعا نفسه فريسياً
و لما علم بولس ان قسما منهم صدوقيون و الاخر فريسيون صرخ في المجمع ايها الرجال الاخوة انا فريسي ابن فريسي على رجاء قيامة الاموات انا احاكم. و لما قال هذا حدثت منازعة بين الفريسيين و الصدوقيين و انشقت الجماعة. لان الصدوقيين يقولون ان ليس قيامة و لا ملاك و لا روح و اما الفريسيون فيقرون بكل ذلك. فحدث صياح عظيم و نهض كتبة قسم الفريسيين و طفقوا يخاصمون قائلين لسنا نجد شيئا رديا في هذا الانسان و ان كان روح او ملاك قد كلمه فلا نحاربن الله. (أعمال 23 : 6 ـ 9)

وقاوم تمسك بطرس واليهود بشرائع العهد القديم (غلاطية 2 : 11 ـ 14 )
11- و لكن لما اتى بطرس الى انطاكية قاومته مواجهة لانه كان ملوما.
12- لانه قبلما اتى قوم من عند يعقوب كان ياكل مع الامم و لكن لما اتوا كان يؤخر و يفرز نفسه خائفا من الذين هم من الختان.
13- و راءى معه باقي اليهود ايضا حتى ان برنابا ايضا انقاد الى ريائهم.
14- لكن لما رايت انهم لا يسلكون باستقامة حسب حق الانجيل قلت لبطرس قدام الجميع ان كنت و انت يهودي تعيش امميا لا يهوديا فلماذا تلزم الامم ان يتهودوا.

أما للضعفاء فقد صار كضعيف .
يقول لاهل كورنثوس انه
في الحضرة ذليل بينكم ( 2كو 10 : 1 )
اذ اذللت نفسي كي ترتفعوا ( 2كو 11 : 7 )

ووعظ بالكلام البسيط
سقيتكم لبنا لا طعاما لانكم لم تكونوا بعد تستطيعون بل الان ايضا لا تستطيعون. (1كو3 : 2).
ويقول فى ( 1 كــو 4 )
10- نحن جهال من اجل المسيح و اما انتم فحكماء في المسيح نحن ضعفاء و اما انتم فاقوياء انتم مكرمون و اما نحن فبلا كرامة.
11- الى هذه الساعة نجوع و نعطش و نعرى و نلكم و ليس لنا اقامة.
12- و نتعب عاملين بايدينا نشتم فنبارك نضطهد فنحتمل.
13- يفترى علينا فنعظ صرنا كاقذار العالم و وسخ كل شيء الى الان.
14- ليس لكي اخجلكم اكتب بهذا بل كاولادي الاحباء انذركم.
ويقول فى ( 2 كــو 6 )
4- بل في كل شيء نظهر انفسنا كخدام الله في صبر كثير في شدائد في ضرورات في ضيقات.
5- في ضربات في سجون في اضطرابات في اتعاب في اسهار في اصوام.
6- في طهارة في علم في اناة في لطف في الروح القدس في محبة بلا رياء.
7- في كلام الحق في قوة الله بسلاح البر لليمين و لليسار.
8- بمجد و هوان بصيت رديء و صيت حسن كمضلين و نحن صادقون.
9- كمجهولين و نحن معروفون كمائتين و ها نحن نحيا كمؤدبين و نحن غير مقتولين.
10- كحزانى و نحن دائما فرحون كفقراء و نحن نغني كثيرين كان لا شيء لنا و نحن نملك كل شيء.
11- فمنا مفتوح اليكم ايها الكورنثيون قلبنا متسع.
12- لستم متضيقين فينا بل متضيقين في احشائكم.
13- فجزاء لذلك اقول كما لاولادي كونوا انتم ايضا متسعين.

ويقول فى ( 2 كو 7 : 2 )
اقبلونا لم نظلم احدا لم نفسد احدا لم نطمع في احد.
وقصده أن يخلِّص على كل حال قوماً (آية 22
).

_________________


عدل سابقا من قبل في الثلاثاء يناير 01, 2008 2:41 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شبهات عن بولس الرسول   الثلاثاء أغسطس 28, 2007 10:05 pm

اقتباس :
فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ. (رو 3 : 7 )

هذه الايه التى يستخدمها علماء المسلمين الغير فاهمين ضد بولس الرسول والكثير يرددون وراءهم كالبغبغاء وهى دليل على استقامته
وهو يحارب مبدأ ان الغاية تبرر الوسيلة
ويقول ان كانت الغاية حسنة لابد ان تكون الوسيلة المؤدية لها حسنة ايضاً
وللاسف فأن الاسلام يعمل بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة

وللمثال وليس للحصر كما جاء فى الحديث
ان الاسلام يحلل الكذب فى ثلاث حالات فى الحرب
والكذب على الزوجة لتفادى الصدام والمشكلات
والكذب بهدف الاصلاح بين الناس
وهنا نسأل من الذى ينصح بالكذب ؟؟؟
ابليس الكذاب وابو الكذاب (يو 8 : 44)

وهذا المنطق هو الذى يستخدمه ايضاً الارهابيون ومن يفجرون انفسهم بحجة القصاص ويقولون ان كان عدل الله ورحمته تقام بالقتل فلماذا ادان انا كقاتل وكأرهابى ؟؟؟!!!
نفس المنطق
فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ؟؟؟
فأنه ان كان عدل الله قد ازداد بقتلى فلماذا ادان انا بعد كقاتل؟؟؟
هذا المنطق الذى ادانه بولس الرسول
وقال قبل هذه الاية
و لكن ان كان اثمنا ( القتل مثلاً بحجة القصاص) يبين بر الله ( عدله ورحمته )
فماذا نقول العل الله الذي يجلب الغضب ظالم اتكلم بحسب الانسان.
حاشا فكيف يدين الله العالم اذ ذاك. ( رو 3 : 5 ، 6 )

ويقول بعدها
اما كما يفترى علينا و كما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيئات
( القتل والتخريب والارهاب مثلاً ) لكي تاتي الخيرات
( عدل الله ورحمته ) الذين دينونتهم عادلة. ( رو 3 : 8 )

اذن بولس الرسول يقول ان بر الله يظهر بالحق وليس بالاثم هذا هو المنطق الصحيح وبالمثل الحياة التى يهبها الله تظهر بالمحبة وليس بالقتل


NEW_MAN كتب:


والاصحاح المذكور به الاية هو حوار بين شخص معترض وبولس الرسول يرد عليه وهذه العبارة قالها المعترض ورد علية الرسول بولس
وما يلى يوضح ذلك
واليكم النص مع وضع باللون الاحمر اسم (بولس) للدلالة على ما هي اقوال بولس في الفقرة ، واسم ( المعترض ) للدلالة على اقوال المعترض على اقوال بولس .

من الرسالة الى روميه الاصحاح 3

( المعترض ) اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان.
(بولس ) كثير على كل وجه.اما اولا فلانهم استؤمنوا على أقوال الله.
( المعترض) فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء.أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله.
(بولس) حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت
(المعترض) ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.( اضافة استدراك من بولس لكي لا يساء فهمه ) اتكلم بحسب الانسان.
(بولس) حاشا.فكيف يدين الله العالم اذ ذاك.
(المعترض) فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.
(بولس) أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة
(المعترض ) فماذا اذا.أنحن افضل
( بولس) كلا البتة. لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد. ليس من يفهم.ليس من يطلب الله. الجميع زاغوا وفسدوا معا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد





_________________


عدل سابقا من قبل في الأربعاء يناير 02, 2008 9:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: شبهات عن بولس الرسول   الأربعاء يناير 02, 2008 7:25 am

يقول المعترض

اقتباس :

أن الله سيهلك الأنبياء الكذبة
( ار 23 )
31- هانذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم و يقولون قال.
32- هانذا على الذين يتنباون باحلام كاذبة يقول الرب الذين يقصونها و يضلون شعبي باكاذيبهم و مفاخراتهم و انا لم ارسلهم و لا امرتهم فلم يفيدوا هذا الشعب فائدة يقول الرب.
34- فالنبي او الكاهن او الشعب الذي يقول وحي الرب اعاقب ذلك الرجل و بيته.

و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. ( تث 18 : 20 )

وَلَكِنْ كَانَ أَيْضاً فِي الشَّعْبِ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، كَمَا سَيَكُونُ فِيكُمْ أَيْضاً مُعَلِّمُونَ كَذَبَةٌ، الَّذِينَ يَدُسُّونَ بِدَعَ هَلاَكٍ. وَإِذْ هُمْ يُنْكِرُونَ الرَّبَّ الَّذِي اشْتَرَاهُمْ، يَجْلِبُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ هَلاَكاً سَرِيعاً.( بطرس الثانية 2: 1 )


ولذلك فأن بولس قتل و أعدم عقاباً له لانه كان نبياً كاذباً


وللرد
اولاً نسأل
هل كان الموت بالنسبة بولس الرسول عقاباً ؟؟؟

لو قلنا لشخص فقير تعبان مريض انت رجل اقوالك وافعالك لا تعجبنا وسوف ننفيك الى امريكا وهناك سوف يكون لك منزلاً فخماً وسيارة BMW وستكون على اتصال دائم بالرئيس الامريكى وسوف تعيش فيها الى ماشاء الله ...
هل ذلك النفى سوف يكون عقاباً ؟؟؟!!!
كان الموت بالنسبة لبولس الرسول جوهرة ثمنية وشهوة وربحاً وراحتة لمتاعبة واكليلاً فهل هذا الموت يعتبر عقاباً ؟؟؟!!!
و لكنني لست احتسب لشيء و لا نفسي ثمينة عندي حتى اتمم بفرح سعيي و الخدمة التي اخذتها من الرب يسوع لاشهد ببشارة نعمة الله (اع 20 : 24)
وفى اعمــال 21
10- و بينما نحن مقيمون اياما كثيرة انحدر من اليهودية نبي اسمه اغابوس.
11- فجاء الينا و اخذ منطقة بولس و ربط يدي نفسه و رجليه و قال هذا يقوله الروح القدس الرجل الذي له هذه المنطقة هكذا سيربطه اليهود في اورشليم و يسلمونه الى ايدي الامم.
12- فلما سمعنا هذا طلبنا اليه نحن و الذين من المكان ان لا يصعد الى اورشليم.
13- فاجاب بولس ماذا تفعلون تبكون و تكسرون قلبي لاني مستعد ليس ان اربط فقط بل ان اموت ايضا في اورشليم لاجل اسم الرب يسوع.
لي اشتهاء ان انطلق و اكون مع المسيح ذاك افضل جدا (في 1 : 23)
لان لي الحياة هي المسيح و الموت هو ربح (في 1 : 21)
و سمعت صوتا من السماء قائلا لي اكتب طوبى للاموات الذين يموتون في الرب منذ الان نعم يقول الروح لكي يستريحوا من اتعابهم و اعمالهم تتبعهم (رؤ 14 : 13)
فاني انا الان اسكب سكيبا و وقت انحلالي قد حضر. قد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان. و اخيرا قد وضع لي اكليل البر الذي يهبه لي في ذلك اليوم الرب الديان العادل و ليس لي فقط بل لجميع الذين يحبون ظهوره ايضا. ( 2تى 4 : 6 ـ 8 )
ولهذا نسأل سؤالاً
هل مات بولس الرسول ؟؟؟
نقول فى القداس الالهى لا يكون موت لعبيدك بل هو انتقال
وكما هو مكتوب
ليس الله اله اموات بل اله احياء (مت 22 : 32)
اذن لم يمت بولس بل انتقل الى مكان افضل

اقتن الحق و لا تبعه و الحكمة و الادب و الفهم
(ام 23 : 23)


ثانيا نسأل ايضا ماذا يقصد الله تبارك اسمه بهذا الكلام ؟؟؟!!!

و اما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم الهة اخرى فيموت ذلك النبي. ( تث 18 : 20 )

يقصد ان هذا النبى سوف يموت موت ابديا بالطرح فى البحيرة المتقدة بالنار والكبريت
و ابليس الذي كان يضلهم طرح في بحيرة النار و الكبريت حيث الوحش و النبي الكذاب و سيعذبون نهارا و ليلا الى ابد الابدين (رؤ 20 : 10)
لان الموت هو الموت الثانى
و اما الخائفون و غير المؤمنين و الرجسون و القاتلون و الزناة و السحرة و عبدة الاوثان و جميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار و كبريت الذي هو الموت الثاني (رؤ 21 : 8)
وبهذا نفهم
لماذا لم يموتا آدم وحواء بعد الخطية مباشرة ؟؟؟!!!
لان موتاً تموتا تعنى الموت الثانى
وبهذا نفهم
من اجل ذلك كانما بانسان واحد دخلت الخطية الى العالم و بالخطية الموت و هكذا اجتاز الموت الى جميع الناس اذ اخطا الجميع (رو 5 : 12)
انتم عبيد للذي تطيعونه اما للخطية للموت او للطاعة للبر (رو 6 : 16)
ان لم تؤمنوا اني انا هو تموتون في خطاياكم (يو 8 : 24)

ثالثا ليست كل ميتة غير طبيعة عقاب من الله وليست كل ميتة بسيطة رضا من الله
لان الشهداء قد يموتوا بأشنع الميتات ولكن لهم مجد ابدى
اما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد و الكرامة و البقاء فبالحياة الابدية (رو 2 : 7)
والاشرار قد يموتوا موتاً سهلاً ولكنهم الى النار الابدية
لاني غرت من المتكبرين اذ رايت سلامة الاشرار.
لانه ليست في موتهم شدائد و جسمهم سمين.( مز 73 : 3 ، 4 )

اذا دخلت الحكمة قلبك و لذت المعرفة لنفسك. فالعقل يحفظك و الفهم ينصرك.
( ام 2 : 10 ، 11 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل كان الرسول بولس غبياً ؟؟؟   الإثنين يناير 07, 2008 2:27 pm

اولاً لماذا قال بولس الرسول ليتكم تحتملون غباوتى ؟؟؟
هل كان الرسول بولس غبياً ؟؟؟
كان فى مدينة كورنثوس معلمين ورسل كذبة وكانوا يفتخرون بأعمالهم وكانوا ينكرون ان بولس الرسول يستحق رتبة الرسول وهم لا يعلمون عن اعماله واتعابه وجهاده شيئاً اذ هوكان يسلك بينهم بتواضع و لا يتكلم عنها فظنوا تهم افضل منه لان اعمالهم ظاهرة اما هو فكان لا يتكلم عن اعماله
وقال لهم بولس الرسول ان من يفتخر بأعماله واتعابه وجهاده ونجاحه ويقارن نفسه بغيرة هو انسان غبي

و دعى نفسه غبيًا
ليتكم تحتملون غباوتي قليلا بل انتم محتملي. ( 2 كو 1 : 1 ) لانه مضطر للافتخار بأعماله و للدفاع عن نفسه من جهة و ليبرز أن الرسل الكذبة الذين يفتخرون بأعمالهم هم بالحق أغبياء من جهة اخرى .
ويوضح لهم انه ليس غبياً فى الاصل ولكنه سيتصرف كغبى لانه سيفتخر كما اولئك
اقول ايضا لا يظن احد اني غبي و الا فاقبلوني و لو كغبي لافتخر انا ايضا قليلا. الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه. بما ان كثيرين يفتخرون حسب الجسد افتخر انا ايضا. ( 2كو 11 : 16 ـ 18 )

21- .......... و لكن الذي يجترئ فيه احد اقول في غباوة انا ايضا اجترئ فيه.
22- اهم عبرانيون فانا ايضا اهم اسرائليون فانا ايضا اهم نسل ابراهيم فانا ايضا.
23- اهم خدام المسيح اقول كمختل العقل فانا افضل في الاتعاب اكثر في الضربات اوفر في السجون اكثر في الميتات مرارا كثيرة.
24- من اليهود خمس مرات قبلت اربعين جلدة الا واحدة.
25- ثلاث مرات ضربت بالعصي مرة رجمت ثلاث مرات انكسرت بي السفينة ليلا و نهارا قضيت في العمق.
26- باسفار مرارا كثيرة باخطار سيول باخطار لصوص باخطار من جنسي باخطار من الامم باخطار في المدينة باخطار في البرية باخطار في البحر باخطار من اخوة كذبة.
27- في تعب و كد في اسهار مرارا كثيرة في جوع و عطش في اصوام مرارا كثيرة في برد و عري.
28- عدا ما هو دون ذلك التراكم علي كل يوم الاهتمام بجميع الكنائس.
29- من يضعف و انا لا اضعف من يعثر و انا لا التهب.
30- ان كان يجب الافتخار فسافتخر بامور ضعفي.
31- الله ابو ربنا يسوع المسيح الذي هو مبارك الى الابد يعلم اني لست اكذب.
32- في دمشق والي الحارث الملك كان يحرس مدينة الدمشقيين يريد ان يمسكني.
33- فتدليت من طاقة في زنبيل من السور و نجوت من يديه

وقال لهم انه لم يفتخر من نفسه وانما هم الزموه لكى يتكلم عن نفسه
قد صرت غبيا و انا افتخر انتم الزمتموني لانه كان ينبغي ان امدح منكم اذ لم انقص شيئا عن فائقي الرسل و ان كنت لست شيئا ان علامات الرسول صنعت بينكم في كل صبر بايات و عجائب و قوات. (2كو 12 : 11 ، 12 )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
شبهات عن بولس الرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتديات المسيحية :: منتدى الرد على الشبهات الوهمية-
انتقل الى: