نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 لا تعترض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ


عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: لا تعترض   الإثنين سبتمبر 03, 2007 3:24 pm

هذه عدة مداخلات بعنوان لا تعترض نوردها للرد عليها
اقتباس :
- لا تعترض على ما يتخص بالحروب
الجزية
لا تحتج على الجزية لأن كتابك المقدس يأمرك بدفعها بل و يعتبرها حق من حقوقنا :
رومية13عدد 17: فأعطوا الجميع حقوقهم . الجزية لمن له الجزية .الجباية لمن له الجباية.والخوف لمن له الخوف والإكرام لمن له الاكرام
كما أن موسى عليه السلام أخذ الجزية كما جاء في سفر أخبار الأيام الثاني الإصحاح 24 :
العدد 9 : ونادوا في يهوذا وأورشليم بان يأتوا الى الرب بجزية موسى عبد الرب المفروضة على اسرائيل في البرية
لا تعترض

نحن نعترض على الجزية بالطريقة الاسلامية من جهتين
اولاً كان هدف المسلمين الاوائل هو الحصول على المال بأى طريقة فقد اقترن القتال فى الاسلام بالجزية
ومكتوب فى سورة التوبة 29
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون
وهنا يقول قاتلوا حتى يعطوا الجزية وليس قاتلوا حتى يؤمنوا
لو قال قاتلوا حتى يؤمنوا لكان ذلك اشرف للاسلام لان ذلك يعنى انه حريص على الدين وهدفه مقدس وهو تطهير الناس والارض من الخطاة ولا يهتم بالمال
وبذلك كان يتغاضى الاسلام عن عدم الايمان والسلوك فى الحرام وعدم اتباع دين الحق مقابل المال كثر او قل
وكأنه يقول افعل ما شئت لكن ادفع

ان الوثنيين كانوا اشرف من المسلمين فى الدفاع عن دينهم
فحينما ابتدأت المسيحية تنتشر فى العالم كان هذا على حساب الوثنية
فهب الوثنيون ضد المسيحيون يضطهدونهم ويخيروهم اما التبخير للاوثان اما القتل لم ينظر هؤلاء الوثنيون الى المادة لم يقولوا لهم ادفع علشان تعيش بل بالعكس كانوا يغرون المسيحيين بالمال للرجوع الى الوثنيه

ثانياً فرض الحماية مقابل تحصيل الجزية
يقولون ان الجزية كانت مقابل الحماية
ليس من الحق فرض الحماية لأن الحماية تطلب وليست تفرض
انا ان طلبت منك الحماية لك الحق ان تقول ان هذه الحماية تتكلف كذا وكذا
وان لم اطلب الحماية فليس لك علىّ شئ
ولكن ان فرضت علىّ الحماية وفرضت على تكلفتها وان لم ادفع تهدر حياتى وممتلكاتى فهذا ليس من الحق وليس من العدل
مثلما يقول المثل يا نحله لا تقرصينى ولا عايز منك عسل

مـــــــثال من التاريخ
ألغت انجلترا السيادة العثمانية على مصر (لأن تركيا كانت ضدها في الحرب) وفرضت الحماية على مصر عام 1914
أعلنت الأحكام العرفية والرقابة على الصحف وصادرت المواشي والحبوب والقطن من الفلاحين بأسعار زهيدة ورفعت أسعار السلع شعر المصريون أنهم في سجن كبير 0وبذلك اصبحت رسميا مصر مستعمرة انجليزية فقام المصريون بثورة 1919 بقيادة سعد زغلول
ما فعلته انجلترا من فرض الحماية فعله المسلمين المستعمرين من فرض الحماية
وما فعلته البلاد التى غزاها المسلمون من دفاع عن الوطن هو ما فعله المصريون من ثورة فأن التاريخ يعيد نفسه
احكم يا اخى حكم الحق
فأن كان ما فعلته انجلترا مشروعاً يصبح ما فعله المسلمون مشروعاً

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ


عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تعترض   الإثنين سبتمبر 03, 2007 3:31 pm

اقتباس :
2 - لا تعترض على غنائم الحرب

لا تعترض على الإسلام الذي يبيح الغنائم في الحرب لأنه وفقا لكتابك المقدس الذي تؤمن به فإن الغنائم محللة عندكم :

وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ]
3 - لا تعترض السبايا و ملك اليمين

لا تعترض على الإسلام الذي يبيح ملك اليمين لأنه وفقا لكتابك المقدس الذي تؤمن به فإنها أيضا محللة عندكم :

# وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ]
# سفر الملوك الأول الإصحاح 11 العدد 3 يتحدث عن سليمان و يقول :
و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه .
# سفر صموئيل الثاني الإصحاح الخامس العدد 13 :
واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات
ــ

ان هذه الممارسات كانت فى العهد القديم وكلها ابطلت بشريعة الكمال شريعة السلام شريعة العهد الجديد شريعة السيد المسيح

التى تقول لا تقاوم من يعتدى عليك
وقال لبطرس حينما اراد ان يقاوم بالسيف من جاءوا ليقبضوا على السيد المسيح
رد سيفك الى مكانه لان كل الذين ياخذون السيف بالسيف يهلكون (مت 26 : 52)
وهنا السيد المسيح لم يتخذ الدفاع عن النفس حجة لحمل السلاح كما اتخذة محمد
وهذا هو الفرق
بين شريعة السلام وشريعة الحرب

قال السيد المسيح
لا تدافع عن نفسك
و اما انا فاقول لكم لا تقاوموا الشر ( مت 5 : 39 )
وايضا مكتوب
لا تجازوا احدا عن شر بشر معتنين بامور حسنة قدام جميع الناس (رو 12 : 17)

وقال اله محمد
يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ حَرِّضِ ٱلْمُؤْمِنِينَ عَلَى ٱلْقِتَالِ الانفال 65
فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ ٱلْمُؤْمِنِينَ النساء 84

هذا هو الفارق اللانهائى
بين ملك السلام والمحرض على القتال

وما ابطل لا يعود يمارس مرة اخرى
ويقول القديس بولس الرسول فى ذلك مثالاً
لما كنت طفلا كطفل كنت اتكلم و كطفل كنت افطن و كطفل كنت افتكر و لكن لما صرت رجلا ابطلت ما للطفل (1كو 13 : 11)
وهنا يقول بولس الرسول انه لا يجوز بعد ان كبرت واصبحت رجلا اعود افكر واتصرف كطفل
وبالمثل حينما جاءت شريعة الكمال لايجوز ان نرجع الى الوراء لنمارس شريعة ناقصة

اعرفت الان لماذا نعترض ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ


عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: لا تعترض   الإثنين سبتمبر 03, 2007 3:36 pm

اقتباس :
2 - لا تعترض على غنائم الحرب

لا تعترض على الإسلام الذي يبيح الغنائم في الحرب لأنه وفقا لكتابك المقدس الذي تؤمن به فإن الغنائم محللة عندكم :

وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ]
3 - لا تعترض السبايا و ملك اليمين

لا تعترض على الإسلام الذي يبيح ملك اليمين لأنه وفقا لكتابك المقدس الذي تؤمن به فإنها أيضا محللة عندكم :

# وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ )) [ تثنية 20 : 14 ]
# سفر الملوك الأول الإصحاح 11 العدد 3 يتحدث عن سليمان و يقول :
و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه .
# سفر صموئيل الثاني الإصحاح الخامس العدد 13 :
واخذ داود ايضا سراري ونساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون وبنات
ـ Idea

وبالاضافة الى ما قلناه فى المداخلة السابقة
نريد ان نعرض عدة ملاحظات
اولاً كانت الحرب للرب فأن غنائم الحرب تكون تكون له
ويكون التصرف فى الغنائم يتم بحالتين
1 - غنائم تكون جميعها للرب فأما ان تحرم او ان تقدس للرب
مثل الغنائم التى حصل عليها بنو اسرائيل عند محاربة اريحا
و اما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما. بل تحرمها تحريما الحثيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين كما امرك الرب الهك. لكي لا يعلموكم ان تعملوا حسب جميع ارجاسهم التي عملوا لالهتهم فتخطئوا الى الرب الهكم. ( تث 20 : 15 - 18) ، وهو ما حدث فى أريحا ( يش6 :17 )
حيث أخذوا الفضة والذهب وآنية النحاس و جعلوها في خزانة بيت الرب ( يش 6 : 24).

وعندما عصاه عخان بن كرمي ، كان عقابه الموت رجماً ( يش7 :21-26 )
وعصاه أيضا شاول الملك فى حربه مع عماليق
حتى قال له صموئيل النبى : لماذا لم تسمع لصوت الرب ، بل ثرت على الغنيمة وعملت الشر فى عيني الرب ( 1 صم 15:19 ) .

ومثل الغنائم التى خصصها داود لبناء هيكل الله
وقد قدس داود ورؤساء الآباء والشعب كل ما أخذوه من الحروب ومن الغنائم ، قدسوه لتشييد بيت الرب (1 أخ 26 :26 ، 27 انظر أيضا 1 أخ 29: 2 ) .
2 – هناك غنائم تكون للشعب ولله جزء منها كزكاة
فأمر الرب أن تنصف الغنيمة بين الذين باشروا القتال الخارجين إلى الحرب وبين كل الجماعة وأن ترفع منها زكاة للرب وتُعطى لألعازر الكاهن رفيعة للرب ( عد 31 : 25 -30 انظر أيضاً تث 2 :35 ، 1 صم 30 :21-25 ) .
فهل فى الاسلام شيئاً مثل ذلك ؟؟؟
اعرفت لماذا نعترض ؟؟؟

ثانيا لا يعرف اليهود ما يسمى بملكات أو ملك اليمين.
فأن المرأة المسبية ان اراد الاسرائيلى الزواج معها
مكتوب
" 11 ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها 13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. 14 وان لم تسرّ بها فاطلقها لنفسها. لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك قد اذللتها ".
وبالتالي كان يتزوجها زواجا كزوجة فعلية

ولو لاحظت رقى شريعة العهد القديم فى مسألة اعطاء هذه المرأة فرصة للحداد على اهلها (وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ) تعرف كم كان محمداً متوحشا حينما قتل اهل صفية بنت حيي واباد عشيرتها بنى النضير ودخل بها فى نفس اليوم بل طريق العودة من الحرب

اعرفت لماذا نعترض ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
لا تعترض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: