نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 عالمية رسالة السيد المسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: عالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:16 pm


هل السيد المسيح للكل ام لفئة معينة ؟؟
يتنبأ العهد القديم و يعلن العهد الجديد امتداد مواعيد عهد اللـه لتشمل الأمم وانتقال امتيازات العهد إلى كل من صار بالإيمان
يعلن سفر اشعياء النبى ان الايمان بالله سوف يمتد فى بلاد لم تكن تعرف الله قائلاً (اش 19 )
1- وحي من جهة مصر هوذا الرب راكب على سحابة سريعة و قادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه و يذوب قلب مصر داخلها.
18- في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان و تحلف لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس.
19- في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر و عمود للرب عند تخمها.
20- فيكون علامة و شهادة لرب الجنود في ارض مصر لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا و محاميا و ينقذهم.
21- فيعرف الرب في مصر و يعرف المصريون الرب في ذلك اليوم و يقدمون ذبيحة و تقدمة و ينذرون للرب نذرا و يوفون به.
22- و يضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم و يشفيهم.
23- في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر و المصريون الى اشور و يعبد المصريون مع الاشوريين.
24- في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر و لاشور بركة في الارض.
25- بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر و عمل يدي اشور و ميراثي اسرائيل
حدثوا في الامم بمجده و في كل الشعوب بعجائبه (1اخبار 16 : 24)
تذكر و ترجع الى الرب كل اقاصي الارض و تسجد قدامك كل قبائل الامم (مز 22 : 27)
لكي يعرف في الارض طريقك و في كل الامم خلاصك (مز 67 : 2)
و يسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له (مز 72 : 11)
يكون اسمه الى الدهر قدام الشمس يمتد اسمه و يتباركون به كل امم الارض يطوبونه (مز 72 : 17)
كل الامم الذين صنعتهم ياتون و يسجدون امامك يا رب و يمجدون اسمك (مز 86 : 9)
و يكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال و يرتفع فوق التلال و تجري اليه كل الامم (اش 2 : 2)
تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب (اش 60 : 6)
و يحضرون كل اخوتكم من كل الامم تقدمة للرب على خيل و بمركبات و بهوادج و بغال و هجن الى جبل قدسي اورشليم قال الرب كما يحضر بنو اسرائيل تقدمة في اناء طاهر الى بيت الرب (اش 66 : 20)
في ذلك الزمان يسمون اورشليم كرسي الرب و يجتمع اليها كل الامم الى اسم الرب الى اورشليم و لا يذهبون بعد وراء عناد قلبهم الشرير (ار 3 : 17)

كنت ارى في رؤى الليل و اذا مع سحب السماء مثل ابن انسان اتى و جاء الى القديم الايام فقربوه قدامه. فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض (دا 7 : 13 ، 14)
و يكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبا بنوكم و بناتكم و يحلم شيوخكم احلاما و يرى شبابكم رؤى (يؤ 2 : 28)
و تسير امم كثيرة و يقولون هلم نصعد الى جبل الرب و الى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه و نسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة و من اورشليم كلمة الرب (مي 4 : 2)
ينظر الامم و يخجلون من كل بطشهم يضعون ايديهم على افواههم و تصم اذانهم (مي 7 : 16)
و يكون ان كل الباقي من جميع الامم الذين جاءوا على اورشليم يصعدون من سنة الى سنة ليسجدوا للملك رب الجنود و ليعيدوا عيد المظال (زك 14 : 16)
لانه من مشرق الشمس الى مغربها اسمي عظيم بين الامم و في كل مكان يقرب لاسمي بخور و تقدمة طاهرة لان اسمي عظيم بين الامم قال رب الجنود (ملا 1 : 11)
ولقد اعطى الله وعداً لابراهيم ان بنسله تتبارك جميع الامم (تك 26 : 4) ( سى 44 : 22 )
وقد تتحققت هذه النبوءة فى شخص السيد المسيح ويشرح ذلك بولس الرسول قائلاً
اعلموا اذا ان الذين هم من الايمان اولئك هم بنو ابراهيم. و الكتاب اذ سبق فراى ان الله بالايمان يبرر الامم سبق فبشر ابراهيم ان فيك تتبارك جميع الامم. اذا الذين هم من الايمان يتباركون مع ابراهيم المؤمن.
( غل3 : 7 ـ 9 )



عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:24 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: عالمية رسالة السيد المسيح من خلال تعاليم السيد المسيح ورسله   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:18 pm

ويقول بولس الرسول لأهل غلاطية الامميين الاصل"
لتصير بركة ابراهيم للامم في المسيح يسوع لننال بالايمان موعد الروح. فان كنتم للمسيح فانتم اذا نسل ابراهيم و حسب الموعد ورثة " (غل14:3،29)

ويقول بولس الرسول لأهل افسس الامميين الاصل ايضا انهم صاروا قريبين بدم السيد المسيح
"انكم كنتم في ذلك الوقت بدون مسيح اجنبيين عن رعوية اسرائيل و غرباء عن عهود الموعد لا رجاء لكم و بلا اله في العالم. و لكن الان في المسيح يسوع انتم الذين كنتم قبلا بعيدين صرتم المسيح. "
( اف2 : 12 ، 13 )

في تسبحة سمعان الشيخ
" لأن عيني قد أبصرتا خلاصك ، الذي أعددته قدام وجه جميع الشعوب . نور إعلان للأمم ، ومجداً لشعبك إسرائيل " ( لو 2 : 30 - 32 ) .
ونلاحظ هنا أنه ذكر الأمم أولاً ، والخلاص لجميع الشعوب .

وفي تسبحة الملائكة ، قالوا بصفة عامة
" وبالناس المسرة ، وعلي الأرض السلام " ( لو 2 : 14 ) بدون تخصيص لليهود .

وفي كرازة المعمدان
ذكر أنه ورد في نبوءة إشعياء " ويبصر كل بشر خلاص الله " ( لو 3 : 6 ) .

وفي وصية السيد المسيح لتلاميذه قبل صعوده
ذكر أنه " يُكرز بإسمه للتوبة ومغفرة الخطايا لجميع الأمم مبتدأ من أورشليم " ( لو 24 : 47 ) .
وهكذا قال لهم " إذهبوا وتلمذوا جميع الامم ، وعمدوهم بأسم الآب والابن والروح القدس . وعلموهم جميع ما اوصيتكم به " ( مت 28 : 19 ، 20 )
وقال لهم أيضا " و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن. ( مر 16 : 15 ، 16 )
و قال لهم " ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم و تكونون لي شهودا في اورشليم و في كل اليهودية و السامرة و الى اقصى الارض. ( اع 1 : 8 )

وقال لا تقوم القيامة الا حينما يكرز بالانجيل لجميع الامم
و يكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الامم ثم ياتي المنتهى (مت 24 : 14)

السيد المسيح كان يمدح ايمان الامم بالمقارنة برفض اليهود " إن أرامل كثيرات كن في إسرائيل في أيام إيليا حين أغلقت السماء مدة ثلاث سنين وستة أشهر ، لما كان جوع عظيم في الأرض كلها . ولم يرسل إيليا إلي واحدة منهن ، إلا إلي إمرأة أرملة إلي صرفة صيدا . وبرص كثيرون كانوا في زمن أليشع النبي . ولم يطهر واحد منهم إلا نعمان السرياني "
( لو 4 : 25 - 27 ) .
وطبعاً نعمان السرياني كان أممياً ، كما أن أرملة صرفة صيدا كانت أممية . لذلك نجد أن هذا الكلام لم يعجب اليهود . فورد بعده " إنه إمتلأ غضباً جميع الذين في المجمع حين سمعوا هذا .. " وأرادوا طرحه من علي الجبل ( لو 4 : 28 ) .

وواضح إهتمامه بالسامريين الذين يكرههم اليهود .
قال مثل السامري الصالح . وشرح كيف أنه كان أفضل من الكاهن ومن اللاوي ( لو 10 : 30 - 37 ) .
وأيضاً إنتهر التلميذين اللذين طلبا أن تنزل نار من السماء وتحرق القرية السامرية التي رفضته ( لو 9 : 51 - 56 ) . وفى معجزة شفاء العشرة البرص ، الذين لم يرجع منهم للشكر سوي واحد وكان سامرياً ...
قال السيد " ألم يوجد من يرجع ليعطي مجداً لله غير هذا الغريب الجنس ؟! " ( لو 17 : 11 - 18 ) .
واهتم بخلاص المرأة السامرية الخاطئة وامن به كثيرون من السامريين بسبب كلام المراة التي كانت تشهد انه قال لي كل ما فعلت. ( يو 4
)


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: تاريخ الكنيسة يشهد لعالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:22 pm

كما ان التوجه الى الامم كان فى بداية الكرازة الرسولية وليس متاخراً
وواضح هذا من سفر اعمال الرسل
فاندهش المؤمنون الذين من اهل الختان كل من جاء مع بطرس لان موهبة الروح القدس قد انسكبت على الامم ايضا (اع 10 : 45)
فسمع الرسل و الاخوة الذين كانوا في اليهودية ان الامم ايضا قبلوا كلمة الله (اع 11 : 1)
فلما سمعوا ذلك سكتوا و كانوا يمجدون الله قائلين اذا اعطى الله الامم ايضا التوبة للحياة (اع 11 : 18)
و بعدما خرج اليهود من المجمع جعل الامم يطلبون اليهما ان يكلماهم بهذا الكلام في السبت القادم (اع 13 : 42)
فجاهر بولس و برنابا و قالا كان يجب ان تكلموا انتم اولا بكلمة الله و لكن اذ دفعتموها عنكم و حكمتم انكم غير مستحقين للحياة الابدية هوذا نتوجه الى الامم (اع 13 : 46)
فلما سمع الامم ذلك كانوا يفرحون و يمجدون كلمة الرب و امن جميع الذين كانوا معينين للحياة الابدية (اع 13 : 48)
فهؤلاء بعدما شيعتهم الكنيسة اجتازوا في فينيقية و السامرة يخبرونهم برجوع الامم و كانوا يسببون سرورا عظيما لجميع الاخوة (اع 15 : 3)

وعقدوا مجمعاً ليبحثوا امور من آمن من الامم هو مجمع اورشليم عام 50 م
فبعدما حصلت مباحثة كثيرة قام بطرس و قال لهم ايها الرجال الاخوة انتم تعلمون انه منذ ايام قديمة اختار الله بيننا انه بفمي يسمع الامم كلمة الانجيل و يؤمنون (اع 15 : 7)
فسكت الجمهور كله و كانوا يسمعون برنابا و بولس يحدثان بجميع ما صنع الله من الايات و العجائب في الامم بواسطتهم (اع 15 : 12)
و كتبوا بايديهم هكذا الرسل و المشايخ و الاخوة يهدون سلاما الى الاخوة الذين من الامم في انطاكية و سورية و كيليكية لانه قد راى الروح القدس و نحن ان لا نضع عليكم ثقلا اكثر غير هذه الاشياء الواجبة. ان تمتنعوا عما ذبح للاصنام و عن الدم و المخنوق و الزنى التي ان حفظتم انفسكم منها فنعما تفعلون كونوا معافين. (اع 15 : 23 ، 28 ، 29)

وقد اعلن بولس الرسول ذلك فى اكثر من مناسبة
بل اخبرت اولا الذين في دمشق و في اورشليم حتى جميع كورة اليهودية ثم الامم ان يتوبوا و يرجعوا الى الله عاملين اعمالا تليق بالتوبة (اع 26 : 20)
فليكن معلوما عندكم ان خلاص الله قد ارسل الى الامم و هم سيسمعون (اع 28 : 28)

 ان فى نهاية القرن الاول الميلادى كانت المسيحية قد انتشرت بين اعظم الامم من الهند شرقاً الى اسبانيا غرباً
وتكونت اعظم الكراسى الرسولية كرسى الاسكندرية والخمس المدن الغربية فى ليبيا وكرسى انطاكيه وكرسى رومية
وتكونت مراكز للمسيحية فى مدن اوروبية عظيمة مثل اثينا وكورنثوس و غلاطية و فيلبى و Coolوسى و تسالونيكى التى ارسل اليها بولس الرسول بعض من رسائله وكانت منتشرة فى مدن اسيا الصغرى فى مدن افسس و سيمرنا و برغامس و ثياتيرا و ساردس و فيلادلفيا و لاودكية التى ارسل لها السيد المسيح رسائل فى سفر الرؤيا


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:25 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: سؤال   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:23 pm

وهنا يثار سؤال
لماذا قال السيد المسيح عبارة " الى طريق امم لا تمضوا و الى مدينة للسامريين لا تدخلوا " ؟؟؟

والاجابة من كتاب سنوات مع اسئلة الناس أ صـــ 57
قالها السيد المسيح لتلاميذه فى بدء قالها السيد المسيح لتلاميذه فى بدء إرساليتهم ،فى دورة تدريبية
وذلك لان تبشير السامريين كان صعباً عليهم فى بادئ الامر ، لان اليهود لا يعاملون السامريين ( يو 4 : 9 ) . حتى ان السيد المسيح نفسه ، فى احدى المرات أغلقت إحدى قرى السامرة بابها فى وجهه ، لمجرد ان وجهه كان متجه الى اسرائيل . حتى قال له تلميذاه يعقوب ويوحنا " أتريد ان تنزل نار من السماء فتفنيهم " ( لو9 : 53 ، 54 )
ولكن فيما بعد ، حينما بدأ السيد يعمل فى السامرة وقبلوه وآمن كثيرون ، حينئذ قال لتلاميذه " ها انا اقول لكم ارفعوا اعينكم و انظروا الحقول انها قد ابيضت للحصاد.. انا ارسلتكم لتحصدوا ما لم تتعبوا فيه. ( يو4 : 35 ، 38 )
وقبل صعوده الى السماء قال لهم " ولكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم و تكونون لي شهودا في اورشليم و في كل اليهودية و السامرة و الى اقصى الارض. ( اع 1 : 8 )
وعبارة " الى أقصى الارض " تعنى إلى العالم كله
وهكذا قال لهم " إذهبوا وتلمذوا جميع الامم ، وعمدوهم بأسم الآب والابن والروح القدس . وعلموهم جميع ما اوصيتكم به " ( مت 28 : 19 ، 20 )
وقال لهم أيضا " و قال لهم اذهبوا الى العالم اجمع و اكرزوا بالانجيل للخليقة كلها. من امن و اعتمد خلص و من لم يؤمن يدن. ( مر 16 : 15 ، 16 )
ولكن فى بادئ الأمر ، كان الذهاب إلى الامم صعباً عليهم لان الامم سيرفضون ، كما ان اليهود انفسهم كانوا يرفضون الامميين ، فلا داعى لان يبدأوا بصعوبة تجعلهم يفشلون . إذن عبارة " الى طريق امم لا تمضوا " كانت نصيحة مؤقتة ، إلى حين أن يمهد لهم السيد المسيح المسيح من جهة ، والى ان ينالوا الروح القدس من جهة اخرى
اما الذهاب الى اليهود فكان امراً سهلاً .
هؤلاء الذين قال عنهم القديس بولس الرسول
" الذين هم اسرائيليون و لهم التبني و المجد و العهود و الاشتراع و العبادة و المواعيد.و لهم الاباء و منهم المسيح حسب الجسد .. " ( رو9 : 3 ـ 5 ) .. هؤلاء الذين ينتظرون مجئ المسيح . وعندهم فى العهد القديم نبوءات كثيرة عنه ، وبخاصة فى سفر إشعياء النبى ( أش7 : 14 )
"ها العذراء تحبل و تلد ابنا و تدعو اسمه عمانوئيل" .. وكذلك ( اش9 : 6 ، 7 )
"لانه يولد لنا ولد و نعطى ابنا و تكون الرياسة على كتفه و يدعى اسمه عجيبا مشيرا الها قديرا ابا ابديا رئيس السلام. لنمو رياسته و للسلام لا نهاية على كرسي داود و على مملكته ليثبتها و يعضدها بالحق و البر من الان الى الابد غيرة رب الجنود تصنع هذا."
"ولديهم ايضا فى التوراة رموز كثيرة ترمز إليه
كان إذن البدء الطبيعى هو الاتجاه إلى اليهود . وبعد ذلك الامم
يبدأون اولاً بخراف اسرائيل الضالة ، فى أورشليم وفى كل اليهودية . ثم يتجهون بعد ذلك الى السامرة وكل الارض .. وهكذا مهّد السيد المسيح الطريق . وقال عن قائد المئة الامم " الحق اقول لكم لم اجد و لا في اسرائيل ايمانا بمقدار هذا.
و اقول لكم ان كثيرين سياتون من المشارق
و المغارب و يتكئون مع ابراهيم و اسحق و يعقوب في ملكوت السماوات. ( مت8 : 11 )
وبهذا اشار ان الامم من المشارق والمغارب سيدخلون ملكوت السموات
وحينما رفض اليهود السيد المسيح قال لهم " اما قراتم قط في الكتب الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية من قبل الرب كان هذا و هو عجيب في اعيننا. لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره." ( مت21 : 42 ، 43
)


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:26 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:24 pm


نموذجين مختلفين من التعامل
لماذا قال السيد المسيح (ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب) للمرأة الكنعانية ؟؟؟ وقال لقائد المائة (انا آتى واشفيه) ؟؟؟ برغم ان الاثنين وثنيين !!!

كان السيد المسيح يعلم ان هذه المرأة مؤمنة انه قادر ان يشفى ابنتها وايضا كان يعلم انها من شعب يعبد الاوثان دون الله

فأراد السيد المسيح شيئان

ًاولاً ان يدين وثنية المرأة ويحكم عليها ( على الوثنية وليس على المرأة )
فكان كلام السيد المسيح هذا حكماً على وثنيتها وليس هو شتيمة اوسباً اى حكماً وليس سباً ـ حسب الشريعة ـ ان جميع الامم انجاس مثل الكلاب بسبب عبادتهم للاصنام واوجه الشبه بين الكلاب والامم
فان الكلب حيوان نجس ، لانه لا يجتر ولا يشق ظلفا ً(لا 11 :1-8)• والامم كانوا نجسين بسبب خطاياهم وعبادتهم للاوثان (اع 10 : 28) وكما يقول بولس الرسول عن الامم
ابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى و الطيور و الدواب و الزحافات. لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم. الذين استبدلوا حق الله بالكذب و اتقوا و عبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد امين. ( رو 1 : 23 ـ 25 )

ثانيا وكان يريد ان يظهر ايمان هذه المرأة بأن يستفزها لكى تعلن ايمانها امام الجميع
وامام اليهود بالذات ليعلمهم انه سيقبل الامم بأيمانهم وبرفضهم (اليهود) له
كما يقول بولس الرسول بزلتهم (اليهود) صار الخلاص للامم لاغارتهم (اليهود) فانه كما كنتم انتم (الامم) مرة لا تطيعون الله و لكن الان رحمتم بعصيان هؤلاء (اليهود).( رو 11 : 11 ، 30 )
وُكتب هذا الاعلان لليهود فى انجيل متى الذى لان انجيل متى ُكتب لليهود وكل ما فيه اعلان لهم و اراد السيد المسيح ان يعلن ويظهر ايمان هذه المرأة امام اليهود ويعلن ان فى الامم من يؤمن بالله وافضل من اليهود انفسهم الذين يعرفون الله و عندهم الكتب والانبياء والنبوات كنوع من التبكيت والتوبيخ لهم

فتظاهر اولاً انه يرفضها بعدم الرد عليها (فلم يجبها بكلمة) وحينما تقدم تلاميذه و طلبوا اليه قائلين اصرفها لانها تصيح وراءنا اجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة وكأنه يريد ان ٌيسمعها ذلك
هذا جعل المرأة تأتى وتسجد له فى اتضاع وانسحاق شديدين قائلة يا سيد اعني فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب

وهنا لم يكتف السيد المسيح بسجود المرأة كتعبير عن الايمان ؟
لئلا يظن بعض الناس ان هذا السجود ليس عن ايمان ولكن من اجل حاجتها اضطرت للسجود له رياءاً او تمثيلاً كما يقال فى العامية فكثيراً من الناس يعملون اعمالاً خارجية لا تعبر عما فى داخلهم
فمثلاً
 فأن الجنود الذين كانوا يعذبون السيد المسيح اثناء محاكمته كانوا يسجدون له ليس ايماناً ولكن استهزاءاً و سخرية
و ابتداوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود. و كانوا يضربونه على راسه بقصبة و يبصقون عليه ثم يسجدون له جاثين على ركبهم. ( مر 15 : 18 ، 19 )
 رؤساء الكهنة والكتبة
فراقبوه و ارسلوا جواسيس يتراءون انهم ابرار لكي يمسكوه بكلمة حتى يسلموه الى حكم الوالي و سلطانه. فسالوه قائلين يا معلم نعلم انك بالاستقامة تتكلم و تعلم و لا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله. ايجوز لنا ان نعطي جزية لقيصر ام لا. ( لو 20 : 20 ـ 22 )
هنا حينما مدح هؤلاء الناس السيد المسيح قائلين انك بالاستقامة تتكلم و تعلم و لا تقبل الوجوه بل بالحق تعلم طريق الله لم يكونوا يؤمنون به ولكن رياءاً لكى يمسكوه بكلمة حتى يسلموه الى حكم الوالي و سلطانه
 و الذي اسلمه اعطاهم علامة قائلا الذي اقبله هو هو امسكوه. فللوقت تقدم الى يسوع و قال السلام يا سيدي و قبله.( مت 26 : 48 ـ 49 )
هنا يهوذا الذى اسلم السيد المسيح الى اليهود قبله ليس عن شوق وحب له ولكنها العلامة المتفق عليها بينه وبين من قبضوا عليه
ولهذا اراد السيد المسيح ان يعلن للناس ان تصرف هذه المراة بالسجود ليس عن رياءاً او احتياجاً وانما عن ايماناً
فقد يظن البعض أن سجود المرأة تصرف خارجى لا يعبر عن ما فى داخلها
فأراد السيد المسيح ان يظهر ما فى داخلها من ايمان وتواضع
فأستفزها لتخرج ما بداخلها وأ ظهر ان الداخل يماثل الخارج

واراد من ذلك ان يختبرها لاجل الناس وليس لاجله هو لانه يعرفها جيداً
وما عسى ان يكون سجودها ايماناً ام رياءاً وتمثيلاً ؟؟؟
فقالت نعم يا سيد و الكلاب ايضا تاكل من الفتات الذي يسقط من مائدة اربابها لما قالت هذا ظهر جلياً امام الناس مقدار ايمانها الحقيقى واتضاعها الشديد حينئذ اجاب يسوع و قال لها يا امراة عظيم ايمانك ليكن لك كما تريدين فشفيت ابنتها من تلك الساعة. وهنا مدحها السيد المسيح واجاب طلبها


ان كان السيد المسيح قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب بسبب خطيتهم فقد اعطاهم الامتياز بالايمان به ان يكونوا ابناء لله
و اما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه (يو 1 : 12)


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:27 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:32 pm

ان قائد المئة الرومانى قصة اخرى فى الايمان اراد السيد المسيح ايضاً ان يكشفها للناس مبيناً ان فى الامم من يؤمن بالله
فى متى 8
5- و لما دخل يسوع كفرناحوم جاء اليه قائد مئة يطلب اليه.
6- و يقول يا سيد غلامي مطروح في البيت مفلوجا متعذبا جدا.
هنا جاء قائد المئة وعرض على السيد المسيح حالة ابنه المريض ولم يقل اى شئ اخر اى انه وضع مشكلته بين يدى السيد المسيح واثقاً ان السيد المسيح سوف يتصرف
ولقد آمن قائد المئة بالسيد المسيح كأله يعلم بكل شئ دون يسأله شخص او يطلب منه فهو يعرف الاحتياج ويعطيه دون ان يطلب
ولم يطلب قائد المئة من السيد المسيح ان يأتى الى بيته ويشفى ابنه كما فعل يايرس و طلب اليه كثيرا قائلا ابنتي الصغيرة على اخر نسمة ليتك تاتي و تضع يدك عليها لتشفى فتحيا. (مر 5 :23 )
كان قائد المئة يشعر انه غير مستحق ان السيد المسيح يدخل الى بيته وكان يؤمن انه قادر بلاهوته ان يشفى ابنه وهو فى مكانه بمجرد ان يريد
فقد تحقّق فى هذا الرجل ما قيل
تجعلني راسا للامم شعب لم أعرفه يتعبّد لي (مز 18: 43)
ولكن كيف يتعبّد له دون أن يعرفه؟ من سماع الأذن يسمعون لي (مز 18: 44).
لقد عرفه اليهود فصلبوه وأما هذا الرجل الاممى سمع عنه وآمن به.

وكان السيد المسيح يعلم ذلك فاراد ان يظهرايمانه للناس ويجعلهم يسمعون ويرون مقدار ايمان هذا الرجل فقال له يسوع (انا اتي و اشفيه) .
لما قال السيد المسيح ذلك استثار ما فى داخل هذا الانسان من ايمان ليخرج الى الخارج فراح يقول يا سيد لست مستحقا ان تدخل تحت سقفي لكن قل كلمة فقط فيبرا غلامي. لاني انا ايضا انسان تحت سلطان لي جند تحت يدي اقول لهذا اذهب فيذهب و لاخر ائت فياتي و لعبدي افعل هذا فيفعل.
وهنا يعلن قائد المئه ايمانه بسلطان السيد المسيح ولاهوته ويقول له انا انسان لى سلطان ان امر من هم تحت يدى فيطيعون امرى وانت اله لك سلطان ان تأمر المرض ان يذهب فيذهب
فكما ان لى سلطان ارضى لك سلطان الهى فقل كلمة فقط فيبرا غلامي
فلما سمع يسوع تعجب وهنا السيد المسيح لم يتعجب من كلام الرجل وايمانه لانه كان يعرفه ولكنه تعجب من انه لم يجد و لا في اسرائيل ايمانا بمقدار هذا وهم الاولى بهذا الايمان

واكمل السيد المسيح كلامه وأعلن ان رسالته هى للعالم اجمع قائلاً
و اقول لكم ان كثيرين سياتون من المشارق و المغارب و يتكئون مع ابراهيم و اسحق و يعقوب في ملكوت السماوات. و اما بنو الملكوت فيطرحون الى الظلمة الخارجية هناك يكون البكاء و صرير الاسنان.
مع ملاحظة ان قول السيد المسيح "أنا آتي واشفيه" يعنى من جهة اخرى إنه لا يستنكف من دخول بيت تدنّس بالأوثان، فهو عالم أنه بحلوله فيه تتحطّم الوثنيّة وُيطرد الشرّ، ويتحقّق الشفاء الروحي للنفوس التي تتقبّله.

ثم قال يسوع لقائد المئة اذهب و كما امنت ليكن لك فبرا غلامه في تلك الساعة.

وقد يثار سؤال مهم حول هاتين الحدثين
هل جبن السيد المسيح امام قائد المئة فصنع له المعجزة ولم يستطع ان يكلم قائد المئة كالمرأة الكنعانية ؟؟؟!!!

وارد قائلاً حاشا الى ما لا نهاية ان يكون السيد المسيح هكذا
فلو كان السيد المسيح صنع معجزات جبناً لكان من الاولى ان يصنع معجزة امام هيرودس الملك كما ترجى منه
و اما هيرودس فلما راى يسوع فرح جدا لانه كان يريد من زمان طويل ان يراه لسماعه عنه اشياء كثيرة و ترجى ان يرى اية تصنع منه. و ساله بكلام كثير فلم يجبه بشيء. ( لو 23 : 8 ، 9 )
وحينما جاء الفريسيين يحذرونه من ان هيرودس مزمع ان يقتله
قال لهم امضوا و قولوا لهذا الثعلب ها انا اخرج شياطين و اشفي اليوم و غدا و في اليوم الثالث اكمل. (لو13 : 31 ، 32)
وكان يوبخ اليهود ورؤسائهم قائلاً ويل لكم ايها المراؤون وايضا ايها الجهال و العميان وايضا ايها الحيات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم. ( مت 23 : 13 ، 17 ، 33 )

والمعروف ان السيد المسيح اثناء محاكمته كان ساكتا وصامتاً
و كان رؤساء الكهنة و الشيوخ و المجمع كله يطلبون شهادة زور على يسوع لكي يقتلوه. فلم يجدوا و مع انه جاء شهود زور كثيرون لم يجدوا و لكن اخيرا تقدم شاهدا زور. و قالا هذا قال اني اقدر ان انقض هيكل الله و في ثلاثة ايام ابنيه. فقام رئيس الكهنة و قال له اما تجيب بشيء ماذا يشهد به هذان عليك. و اما يسوع فكان ساكتا ( مت 26 : 59 ـ 63 )
وايضا امام هيرودس وبيلاطس
فوقف يسوع امام الوالي فساله الوالي قائلا اانت ملك اليهود فقال له يسوع انت تقول. و بينما كان رؤساء الكهنة و الشيوخ يشتكون عليه لم يجب بشيء. فقال له بيلاطس اما تسمع كم يشهدون عليك. فلم يجبه و لا عن كلمة واحدة حتى تعجب الوالي جدا. ( مت 27 : 11 ـ 14 )
ولكن حينما قال له بيلاطس
اما تكلمني الست تعلم ان لي سلطانا ان اصلبك و سلطانا ان اطلقك. اجاب يسوع لم يكن لك علي سلطان البتة لو لم تكن قد اعطيت من فوق لذلك الذي اسلمني اليك له خطية اعظم.
( يو 19 : 10 ، 11 )
من يستطيع ان يقول للحاكم لم يكن لك علي سلطان البتة
والسيد المسيح علم قائلاً لاتخافوا
اذن حاشا ان تكون هذه كلمات وتصرفات شخص يمكن ان يوجد فيه ذرة خوف او جبن

_________________


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:35 pm



1. الذين يشككون فى عالمية رسالة السيد المسيح باستخدام
الايات القائلة
الى طريق امم لا تمضوا و الى مدينة للسامريين لا تدخلوا ،
لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة ،
ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب ،
لا يبحثون لماذا قال السيد المسيح هذا الكلام بل يأخذون الكلام على ظاهره دون الدخول الى عمقه

2. وحينما يقولون ان السيد المسيح جعل رسالته الى اليهود فقط وازدرى بالامم واحقرهم وشتمهم فى شخص المرأة الكنعانية يدل على قصور فى الفهم لان القرآن استخدم نفس الاسلوب
فى تشبيه اليهود الذين يحملون التوراة و لا يعملون بها كالحمار يحمل اسفارا
مَثَلُ ٱلَّذِينَ حُمِّلُواْ ٱلتَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ ٱلْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ ٱلْقَوْمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ ٱللَّهِ وَٱللَّهُ لاَ يَهْدِي ٱلْقَوْمَ ٱلظَّالِمِينَ ( الجمعة 5 )
فهل كان الله فى القرآن شتاماً او سباباً ؟؟؟
حينما يشتم شخص شخصاً آخر قائلاً انت كلب او انت حمار
لا يقصد ان هذا الشخص تحول حيواناً بذيل واربع ارجل وانما يقصد انه غبى كالحمار او حقير كالكلب
وهذا ما فعله القرآن حينما وصف اليهود كالحمار
والفرق بين شتيمة الناس وشتيمة القرآن
ان الناس يشتمون ويقدمون المعنى بشكل استعارى
اما القرآن يشتم مقدماً المعنى الصريح المباشر

3. ان كان السيد المسيح قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب بسبب خطيتهم فان اله الاسلام حول الناس (سخطهم) كلاب وقردة وخنازير
وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ ٱلَّذِينَ ٱعْتَدَواْ مِنْكُمْ فِي ٱلسَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ( البقرة 65 )
قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِّن ذٰلِكَ مَثُوبَةً عِندَ ٱللَّهِ مَن لَّعَنَهُ ٱللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمُ ٱلْقِرَدَةَ وَٱلْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ ٱلطَّاغُوتَ أُوْلَـٰئِكَ شَرٌّ مَّكَاناً وَأَضَلُّ عَن سَوَآءِ ٱلسَّبِيلِ ( المائدة 60 )
فَلَماَّ عَتَوْاْ عَن مَّا نُهُواْ عَنْهُ قُلْنَا لَهُمْ كُونُواْ قِرَدَةً خَاسِئِينَ ( الاعراف 166 )
فايهما اصعب اللفظ ام الفعل ؟؟؟!!!
وهنا نود ان نسأل سؤالاً
ما الحكمة العظيمة التى من اجلها حول الله هؤلاء الناس الى قردة وخنازير وكلاب ...؟؟؟ !!!
فان الله فى معاملته مع الخطاة اما ان يتأنى ويصبر عليهم ويعطيهم فرص للتوبة او إن لم يتوبوا يهلكهم
وتحويله الناس الى قردة وخنازير وكلاب ليس فيه لا هذا ولا ذاك لا صبر ولا اهلاك !!!
ولا حتى عقاب لان فى وضعهم هذا ليس لهم العقل الذى به يدرون ما هم فيه !!!
4. لماذا تعطوا الحق للقرآن فى الحكم على الناس بسبب خطيتهم وتنزع هذا الحق من السيد المسيح ؟؟؟!!!
5. ان السيد المسيح لم يقل لهذه المرأة انت كلبة او انت بنت الكلاب كما تريد ان ُتقوّل السيد المسيح وانما قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب
( ومن له اذنان للسمع فليسمع )


عدل سابقا من قبل في الأربعاء ديسمبر 26, 2007 4:30 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالمية رسالة السيد المسيح   الخميس سبتمبر 06, 2007 2:37 pm

(متى 7 : 6 )
"لا تعطوا القدس للكلاب و لا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بارجلها و تلتفت فتمزقكم"


يقصد بالكلاب الذين لا يقدرون ان يفهموا الامور الروحية او يسخرون من الامور المقدسة او يتهكمون على العقائد السمائية او من يقولون ان الحقائق الايمانيه خرافات هؤلاء من الافضل ان نتركهم لغبائهم ودناءة تفكيرهم

والذين ، مثل الكلب العائد الى قيئه ، يرجعون الى الخطايا التى تركوها
لانه كان خيرا لهم لو لم يعرفوا طريق البر من انهم بعدما عرفوا يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم. قد اصابهم ما في المثل الصادق كلب قد عاد الى قيئه و خنزيرة مغتسلة الى مراغة الحماة
( 2بط 2 : 22 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
عالمية رسالة السيد المسيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتديات المسيحية :: منتدى العقائد المسيحية-
انتقل الى: