نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - سليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - سليمان   الإثنين يوليو 09, 2012 3:26 pm

سليمان

وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ {النمل/17} حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ {النمل/18} فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ {النمل/19}
1. وادي النمل ؟
هل هناك واديا للنمل ام ان النمل في كل مكان ؟
2. النمل يتكلم وان سليمان سمع و فهم كلام النملة ؟
وهذا يتطلب
• اولاً ان يكون للنمل او للحيوانات لغة وعقل
1- نحن لا نعترض ان يكون للنمل لغة للتواصل هذه اللغة يفهمها النمل فيما بينه وايضا لكل حيوان وطائر لغة يفهمها في مجتمعه ولكن ما نعترض عليه ان يفهم الكائن لغة كائن اخر فأن الانسان لا يفهم لغة الحيوان او الطيور والعكس ولكننا نجد ان سليمان فهم لغة النملة وهذا لا نعترض عليه لانه من سبيل المعجزة التي اعطاها الله لسليمان ، ان كان هذا صحيحاً ، ولكن الغريب ان يفهم النمل لغة الانسان ويعرف ان هذا سليمان وانه قائد او ملك وهذا جيش وما سيصنعه هذا الجيش بوادي النمل من تحطيم
اذا كان الانسان الطبيعي الذي ميزه الله بالعقل لا يفهم لغة الحيوان والطيور فكيف بالحيوان الطبيعي الذي بدون عقل ان يفهم لغة الانسان ؟!!!
2- هل للحيوان عقل ؟!!!
بالطبع الاجابة على هذا السؤال هي لا
لان وجود العقل يستوجب وجود التطور والاختراع وهذا لا يحدث في حياة الحيوانات فأن حياة الحيوانات وتصرفاتها كما هي منذ ملايين السنين وحتى الان بدون تغير
ولكن ما يحكم حياة الحيوان هي الغريزة التي تولد معه وتسير حياته
وتعرف الغريزة بأنها ميل فطرى وراثى يدفع الكائن الحى لعمل حاجات تشبع حاجاته الحيويه. و الغريزه عنصر مشترك بين كل افراد النوع الواحد مثل الغريزة الجنسيه و غريزة البحث على الطعام وغريزة البقاء والسلوك الناشىء عن الغريزه قابل للتعديل عن طريق الخبره و التعلم.

فكيف فكرت النمله ان سليمان ومعه الجيش سيحطم النمل ؟ ومن ثم النمله امرت اخوانها من النمل ان يدخلوا مساكنهم كما انها عرفت ان ذلك ممكن ان يتم بدون ان يشعرون ؟

هذا تسجيل يبين ان النمله قامت بثلاث عشر عمليه تفكير
• ثانيا ان يكون سليمان قريبا جدا من النملة لكي يسمعها ويفهما
ولكن التفسير يقول انه سمعها على بعد ثلاث اميال !!!
واذا كان النمل على بعد ثلاث اميال من جيش سليمان فأن سليمان قد سمع النملة بمعجزة الهية اعطاها له الله ولكن كيف احست النملة بسليمان وجيشه وهو على بعد ثلاثة اميال ؟؟؟

• ثالثا هذا يتطلب ان يتكرر هذا الامر
اي ان النمل يجب الا يتواجد في مكان البشر حفاظاً على حياتهم .... لئلا يحطمهم البشر .... وهذا ليس واقعيا ....لان النمل يعيش مع البشر والحيوانات فنحن نجد النمل حولنا في كل مكان في المنازل وفي الشوارع وفي الحقول وفي الطرق ....حتى انك تجد النمل يأكل معك وانت على السفرة.... او تجد نملة تمشي على ملابسك او على جسدك .... دون ان يفكر النمل ان الانسان والحيوان ممكن ان يدوس عليه او يحطمه ولا يفكر ان يتجنب ذلك

3- القصة تقول ان النملة امرت باقي النمل بالدخول الى مساكنهم للحفاظ على حياتهم وهذا ناتج عن غريزة البقاء فهل لم يرى سليمان اي حيوان يختبئ او يدافع عن نفسه او يهرب من اجل غريزة البقاء هل لم يرى فأرا يهرب من قط يحاول الامساك به ؟!!!
الم يرى غزالاً يفر من اسد يحاول الفتك به ؟!!!
الم يرى صرصارا اضاء حوله نور مصباح فجاءة فأدرك ان هناك بشراً مميتا فحاول الفكاك ؟!!!
الم يرى انسانا يدافع نفسه ضد قاتله ؟!!!
كل ذلك وهو سليمان الحكيم ؟!!!
اين كانت حكمة سليمان قبل هذا الحدث ؟!!!

4- كلام النملة جعل المفسرين يعتقدون بأن الطير يسبح الله ويوحى اليه بكلمات القران
كَانَ سُلَيْمَان جَالِسًا ذَات يَوْم إِذْ مَرَّ بِهِ طَائِر يَطُوف , فَقَالَ لِجُلَسَائِهِ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول هَذَا الطَّائِر ؟ إِنَّهَا قَالَتْ لِي : السَّلَام عَلَيْك أَيّهَا الْمَلِك الْمُسَلَّط وَالنَّبِيّ لِبَنِي إِسْرَائِيل ! أَعْطَاك اللَّه الْكَرَامَة , وَأَظْهَرَك عَلَى عَدُوّك , إِنِّي مُنْطَلِق إِلَى أَفْرَاخِي ثُمَّ أَمَرَ بِك الثَّانِيَة ; وَإِنَّهُ سَيَرْجِعُ إِلَيْنَا الثَّانِيَة ثُمَّ رَجَعَ ; فَقَالَ إِنَّهُ يَقُول : السَّلَام عَلَيْك أَيّهَا الْمَلِك الْمُسَلَّط , إِنْ شِئْت أَنْ تَأْذَن لِي كَيْمَا أَكْتَسِب عَلَى أَفْرَاخِي حَتَّى يَشِبُّوا ثُمَّ آتِيك فَافْعَلْ بِي مَا شِئْت . فَأَخْبَرَهُمْ سُلَيْمَان بِمَا قَالَ ; وَأَذِنَ لَهُ فَانْطَلَقَ . وَقَالَ فَرْقَد السَّبَخِيّ : مَرَّ سُلَيْمَان عَلَى بُلْبُل فَوْق شَجَرَة يُحَرِّك رَأْسه وَيُمِيل ذَنَبه , فَقَالَ لِأَصْحَابِهِ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول هَذَا الْبُلْبُل ؟ قَالُوا لَا يَا نَبِيّ اللَّه . قَالَ إِنَّهُ يَقُول : أَكَلْت نِصْف ثَمَرَة فَعَلَى الدُّنْيَا الْعَفَاء . وَمَرَّ بِهُدْهُدٍ فَوْق شَجَرَة وَقَدْ نَصَبَ لَهُ صَبِيّ فَخًّا فَقَالَ لَهُ سُلَيْمَان : اِحْذَرْ يَا هُدْهُد ! فَقَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه ! هَذَا صَبِيّ لَا عَقْل لَهُ فَأَنَا أَسْخَر بِهِ . ثُمَّ رَجَعَ سُلَيْمَان فَوَجَدَهُ قَدْ وَقَعَ فِي حِبَالَة الصَّبِيّ وَهُوَ فِي يَده , فَقَالَ : هُدْهُد مَا هَذَا ؟ قَالَ : مَا رَأَيْتهَا حَتَّى وَقَعْت فِيهَا يَا نَبِيّ اللَّه . قَالَ : وَيْحك ! فَأَنْتَ تَرَى الْمَاء تَحْت الْأَرْض أَمَا تَرَى الْفَخّ ! قَالَ : يَا نَبِيّ اللَّه إِذَا نَزَلَ الْقَضَاء عَمِيَ الْبَصَر .
وَقَالَ كَعْب .
صَاحَ وَرَشَان عِنْد سُلَيْمَان بْن دَاوُد فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهُ يَقُول : لِدُوا لِلْمَوْتِ وَابْنُوا لِلْخَرَابِ .
وَصَاحَتْ فَاخِتَة , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا تَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهَا تَقُول : لَيْتَ هَذَا الْخَلْق لَمْ يُخْلَقُوا وَلَيْتَهُمْ إِذْ خُلِقُوا عَلِمُوا لِمَاذَا خُلِقُوا . وَصَاحَ عِنْده طَاوُس , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهُ يَقُول : كَمَا تَدِين تُدَان .
وَصَاحَ عِنْده هُدْهُد فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : فَإِنَّهُ يَقُول : مَنْ لَا يَرْحَم لَا يُرْحَم .
وَصَاحَ صُرَد عِنْده , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهُ يَقُول : اِسْتَغْفِرُوا اللَّه يَا مُذْنِبِينَ ; فَمِنْ ثَمَّ نَهَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَتْله . وَقِيلَ : إِنَّ الصُّرَد هُوَ الَّذِي دَلَّ آدَم عَلَى مَكَان الْبَيْت . وَهُوَ أَوَّل مَنْ صَامَ ; وَلِذَلِكَ يُقَال لِلصُّرَدِ الصَّوَّام ; رُوِيَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة .
وَصَاحَتْ عِنْده طِيطَوَى فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا تَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهَا تَقُول : كُلّ حَيّ مَيِّت وَكُلّ جَدِيد بَالٍ .
وَصَاحَتْ خُطَّافَة عِنْده , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا تَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهَا تَقُول : قَدِّمُوا خَيْرًا تَجِدُوهُ ; فَمِنْ ثَمَّ نَهَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَتْلهَا . وَقِيلَ : إِنَّ آدَم خَرَجَ مِنْ الْجَنَّة فَاشْتَكَى إِلَى اللَّه الْوَحْشَة , فَآنَسَهُ اللَّه تَعَالَى بِالْخُطَّافِ وَأَلْزَمَهَا الْبُيُوت , فَهِيَ لَا تُفَارِق بَنِي آدَم أُنْسًا لَهُمْ . قَالَ : وَمَعَهَا أَرْبَع آيَات مِنْ كِتَاب اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : " لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآن عَلَى جَبَل لَرَأَيْته " [ الْحَشْر : 21 ] إِلَى آخِرهَا وَتَمُدّ صَوْتهَا بِقَوْلِهِ " الْعَزِيز الْحَكِيم " [ الْبَقَرَة : 129 ] .
وَهَدَرَتْ حَمَامَة عِنْد سُلَيْمَان فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا تَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهَا تَقُول : سُبْحَان رَبِّي الْأَعْلَى عَدَد مَا فِي سَمَوَاته وَأَرْضه .
وَصَاحَ قُمْرِيّ عِنْد سُلَيْمَان , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ إِنَّهُ يَقُول : سُبْحَان رَبِّي الْعَظِيم الْمُهَيْمِن .
وَقَالَ كَعْب : وَحَدَّثَهُمْ سُلَيْمَان , فَقَالَ : الْغُرَاب يَقُول : اللَّهُمَّ اِلْعَنْ الْعَشَّار ;
وَالْحِدَأَة تَقُول : " كُلّ شَيْء هَالِك إِلَّا وَجْهه " [ الْقَصَص : 88 ] . وَالْقَطَاة تَقُول : مَنْ سَكَتَ سَلِمَ .
وَالْبَبَّغَاء تَقُول : وَيْل لِمَنْ الدُّنْيَا هَمّه .
وَالضُّفْدَع يَقُول : سُبْحَان رَبِّي الْقُدُّوس .
وَالْبَازِي يَقُول : سُبْحَان رَبِّي وَبِحَمْدِهِ .
وَالسَّرَطَان يَقُول : سُبْحَان الْمَذْكُور بِكُلِّ لِسَان فِي كُلّ مَكَان .
وَقَالَ مَكْحُول : صَاحَ دُرَّاج عِنْد سُلَيْمَان , فَقَالَ : أَتَدْرُونَ مَا يَقُول ؟ قَالُوا : لَا . قَالَ : إِنَّهُ يَقُول : " الرَّحْمَن عَلَى الْعَرْش اِسْتَوَى " [ طه : 5 ] .
وَقَالَ الْحَسَن قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الدِّيك إِذَا صَاحَ قَالَ اُذْكُرُوا اللَّه يَا غَافِلِينَ ) .
وَقَالَ الْحَسَن بْن عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب قَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( النَّسْر إِذَا صَاحَ قَالَ يَا بْن آدَم عِشْ مَا شِئْت فَآخِرك الْمَوْت
وَإِذَا صَاحَ الْعُقَاب قَالَ فِي الْبُعْد مِنْ النَّاس الرَّاحَة
وَإِذَا صَاحَ الْقُنْبر قَالَ إِلَهِي اِلْعَنْ مُبْغِضِي آلَ مُحَمَّد
وَإِذَا صَاحَ الْخُطَّاف قَرَأَ : " الْحَمْد لِلَّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ " [ الْفَاتِحَة : 2 ] إِلَى آخِرهَا فَيَقُول : " وَلَا الضَّالِّينَ " [ الْفَاتِحَة : 7 ] وَيَمُدّ بِهَا صَوْته كَمَا يَمُدّ الْقَارِئ .

5- واجه المفسرين معضلة في قول القران عُلِّمْنَا مَنْطِق الطَّيْر
قَالَ قَتَادَة وَالشَّعْبِيّ : إِنَّمَا هَذَا الْأَمْر فِي الطَّيْر خَاصَّة , لِقَوْلِهِ : " عُلِّمْنَا مَنْطِق الطَّيْر "
فكان التفسير الاول
وَالنَّمْلَة طَائِر إِذْ قَدْ يُوجَد لَهُ أَجْنِحَة . قَالَ الشَّعْبِيّ : وَكَذَلِكَ كَانَتْ هَذِهِ النَّمْلَة ذَات جَنَاحَيْنِ . وَقَالَتْ فِرْقَة : بَلْ كَانَ فِي جَمِيع الْحَيَوَان , وَإِنَّمَا ذَكَرَ الطَّيْر لِأَنَّهُ كَانَ جُنْدًا مِنْ جُنْد سُلَيْمَان يَحْتَاجهُ فِي التَّظْلِيل عَنْ الشَّمْس وَفِي الْبَعْث فِي الْأُمُور فَخُصَّ بِالذِّكْرِ لِكَثْرَةِ مُدَاخَلَته ; وَلِأَنَّ أَمْر سَائِر الْحَيَوَان نَادِر وَغَيْر مُتَرَدِّد تَرْدَاد أَمْر الطَّيْر .
اما التفسير الثاني
وَقَالَ أَبُو جَعْفَر النَّحَّاس : وَالْمَنْطِق قَدْ يَقَع لِمَا يُفْهَم بِغَيْرِ كَلَام , وَاَللَّه جَلَّ وَعَزَّ أَعْلَم بِمَا أَرَادَ . قَالَ اِبْن الْعَرَبِيّ : مَنْ قَالَ إِنَّهُ لَا يَعْلَم إِلَّا مَنْطِق الطَّيْر فَنُقْصَان عَظِيم , وَقَدْ اِتَّفَقَ النَّاس عَلَى أَنَّهُ كَانَ يَفْهَم كَلَام مَنْ لَا يَتَكَلَّم وَيُخْلَق لَهُ فِيهِ الْقَوْل مِنْ النَّبَات , فَكَانَ كُلّ نَبْت يَقُول لَهُ : أَنَا شَجَر كَذَا , أَنْفَع مِنْ كَذَا وَأَضُرّ مِنْ كَذَا ; فَمَا ظَنّك بِالْحَيَوَانِ .

6- الاعتقاد ان النمل له لغة حرم قتله
َقَالَ اِبْن عَبَّاس : نَهَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ قَتْل أَرْبَع مِنْ الدَّوَابّ : الْهُدْهُد وَالصُّرَد وَالنَّمْلَة وَالنَّحْلَة ; خَرَّجَهُ أَبُو دَاوُد وَصَحَّحَهُ أَبُو مُحَمَّد عَبْد الْحَقّ وَرُوِيَ مِنْ حَدِيث أَبِي هُرَيْرَة . وَقَدْ مَضَى فِي " الْأَعْرَاف " . فَالنَّمْلَة أَثْنَتْ عَلَى سُلَيْمَان وَأَخْبَرَتْ بِأَحْسَنِ مَا تَقْدِر عَلَيْهِ بِأَنَّهُمْ لَا يَشْعُرُونَ إِنْ حَطَمُوكُمْ , وَلَا يَفْعَلُونَ ذَلِكَ عَنْ عَمْد مِنْهُمْ , فَنَفَتْ عَنْهُمْ الْجَوْر ; وَلِذَلِكَ نَهَى عَنْ قَتْلهَا ,

وَعَنْ قَتْل الْهُدْهُد ; لِأَنَّهُ كَانَ دَلِيل سُلَيْمَان عَلَى الْمَاء وَرَسُوله إِلَى بِلْقِيس .
وَقَالَ عِكْرِمَة : إِنَّمَا صَرَفَ اللَّه شَرّ سُلَيْمَان عَنْ الْهُدْهُد لِأَنَّهُ كَانَ بَارًّا بِوَالِدَيْهِ .

وَالصُّرَد يُقَال لَهُ الصَّوَّام . وَرُوِيَ عَنْ أَبِي هُرَيْرَة قَالَ : أَوَّل مَنْ صَامَ الصُّرَد وَلَمَّا خَرَجَ إِبْرَاهِيم عَلَيْهِ السَّلَام مِنْ الشَّام إِلَى الْحَرَم فِي بِنَاء الْبَيْت كَانَتْ السَّكِينَة مَعَهُ وَالصُّرَد , فَكَانَ الصُّرَد دَلِيله عَلَى الْمَوْضِع وَالسَّكِينَة مِقْدَاره , فَلَمَّا صَارَ إِلَى الْبُقْعَة وَقَعَتْ السَّكِينَة عَلَى مَوْضِع الْبَيْت وَنَادَتْ وَقَالَتْ : اِبْن يَا إِبْرَاهِيم عَلَى مِقْدَار ظِلِّي . وَقَدْ تَقَدَّمَ فِي " الْأَعْرَاف " سَبَب النَّهْي عَنْ قَتْل الضُّفْدَع وَفِي " النَّحْل " النَّهْي عَنْ قَتْل النَّحْل . وَالْحَمْد لِلَّهِ .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل للطير منطق ؟   الإثنين نوفمبر 06, 2017 10:54 pm

[النمل:16]-[ وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ ]
هل للطير منطق ؟
اذا كان الطير ينطق فأن له لغة وله عقل مثل الانسان وهذا يتطلب التفكير والتطور والابداع والاختراع وزيادة الخبرة في الحياة ونقل هذه الخبرة عبر الاجيال وبذلك يصبح للحيوان والطير تاريخ ولكن هذا ليس له وجود في حياة الحيوانات ولا الطيور
ان القران يخبرنا عن امور غير واقعية ويريد ان يعلمنا بها
مثلا كأن يحكي لنا شخص ان الثعلب المكار لم يعد مكار وصار لطيفا يحب الدجاج ولا يأكله ويساعده في ايجاد طعامه ويدافع عنها ضد الحيوانات المفترسة ...فلو سمعنا هذه القصة غير الواقعية عن الثعلب ماذا سوف نتعلم منها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: الحكمة المعجزية للجميع!   الإثنين نوفمبر 06, 2017 11:03 pm

[النمل:17]-[ وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ ]
[النمل:20]-[ وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ ]
[النمل:21]-[ لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَاباً شَدِيداً أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ ]
[النمل:22]-[ فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ ]
ان كان الله قد اعطى الحكمة لسليمان على سبيل المعجزة والتمييز كنبي فهل لابد ان تكون كل الكائنات حكيمة ايضا ؟!
فالنملة حكيمة وانقذت النمل من جيش سليمان
والهدهد حكيم لدرجة انه يقول لسليمان "أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ"
نجد ان القصة كلها في اطار من الحكمة المعجزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 648
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: موت سليمان   الإثنين نوفمبر 06, 2017 11:05 pm

الم تسمعوا عن الوقعة السوده ؟
الم تسمعوا ان احداً وقع على بوذه ؟
هذا هو سليمان !!!
{ فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ (سبأ :14)}
وقد مات سليمان دون أن يعلم الجن، فظلوا يعملون له، وظلوا مسخرين لخدمته، ولو أنهم كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين.
كان سليمان متكئا على عصاه يراقب الجن وهم يعملون. فمات وهو على وضعه متكئا على العصا.. ورآه الجن فظنوا أنه يصلي واستمروا في عملهم. ومرت أيام طويلة.. ثم جاءت دابة الأرض، وهي نملة تأكل الخشب.. وبدأت تأكل عصا سليمان.. كانت جائعة فأكلت جزء من العصا.. استمرت النملة تأكل العصا أياما.. كانت تأكل الجزء الملامس للأرض، فلما ازداد ما أكلته منها اختلت العصا وسقطت من يد سليمان.. اختل بعدها توازن الجسد العظيم فهوى إلى الأرض.. ارتطم الجسد العظيم بالأرض فهرع الناس إليه..
أدركوا أنه مات من زمن.. تبين الجن أنهم لا يعلمون الغيب.. وعرف الناس هذه الحقيقة أيضا.. لو كان الجن يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين، ما لبثوا يعملون وهم يظنون أن سليمان حي، بينما هو ميت منذ فترة..

هذه القصة التي يعرفها المسلين عن موت سليمان!
لو تخيلنا ان سليمان جالس على عرشة ومتكأ على عصاه ومات وظل ميت لمدة سنة حتى جاءت النملة او الدودة ايا كانت واكلت عكازه حتى اختل توازنه ووقع الجسد على الارض السؤال هنا اي جزء من الجسد سوف يرتطم بالارض اولاً ؟ اليس الوجة ؟ اليس الفم والانف ؟
لماذا يسمح الله بهذه الوقعة السودة – وقع على بوزه - لنبيه الكريم ؟
لماذا لم يكتشف موته على الاقل احد الاقارب ؟ او احد الوزراء ؟ او احد الخدم ؟ ........... الخ
لماذا هذه القصة المفتعله لاكتشاف موت سليمان ؟
وكيف يموت النبي سليمان الملك العظيم ولم يشعر به احد مدة سنة من الزمان ؟
الم يأتي اليه احد من اقرباءه كل هذه المدة ؟
لا زوجة ولا ابن ولا ام ولا .......... الخ
الم يأتي اليه احد الوزراء او المشيرين .... ؟
الم يأتي اليه ـ على الاقل ـ احد الخدم ليقدم له خدمة ما ؟

القصة تقول ان الجن كانت ترى الملك سليمان على هذا الوضع لمدة سنه كامله فظلوا على عملهم كل هذه المدة في البناء .... هذا يعني ان سليمان كان في الخارج وليس داخل مكان ما ومغلق عليه لاجل ان يكون على مرأى من الجن
فكيف – وهو في الخارج – اي امام الناس ايضا – لم يكتشف الناس انه مات كل هذا الوقت ؟
هل كان الناس غير موجودين ؟
هل لم يلاحظوا وضع سليمان الثابت كل هذا الوقت ؟
هل اصيبوا بالعمى ؟
ام اصيبوا بالغباء ؟

نقطة اخرى ايضا
هل الله يحتاج الى هذه القصة لكي يكشف ان الجن لا يعلم الغيب ؟
والامر في منتهى البساطة
مثلا
لو وضعت شيئا ما في يدك وليكن قطعة حلوى واغلقت يدك عليها وسألت احد المارة " ماذا في يدي ؟ " بالتأكيد لن يعرف ماذا في يدك هكذا الجن والانسان واي كائن
اي ان اثبات ان اي كائن لا يعرف الغيب بسيط ولا يحتاج كل هذا العناء !!
فلماذا هذه القصة الغريبة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - سليمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: