نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - ذو القرنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - ذو القرنين   السبت أغسطس 11, 2012 7:36 pm

ذو القرنين
إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿الكهف ٨٤﴾
اي انه كان يدرك اسباب الاشياء ويعلل المواقف والاحداث
اذكر السبب ؟ علل ؟
ولقد كشف له الله سبب غروب وشروق الشمس ؟

الحكاية الاولى


فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿الكهف :٨٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا ۗ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ﴿الكهف :٨٦﴾
هل هذه القصة معجزة ام طبيعية ؟
الاجابة على هذا السؤال تتوقف على معنى كلمة بلغ
هل بلغ مغرب الشمس تعني ببصره ام تعني بقدمه ؟
لو كان المعنى بلغ مغرب الشمس ببصره لا تكون معجزة
لانه يستطيع اي انسان ان يرى الشمس تغرب في اي مكان على الارض اذا لم يكن امامه حواجز عالية او مبان او جبال تحجز رؤية الشمس وهي تغرب
وهو بذلك لا يحتاج ان يتحرك من مكان الى آخر لكي يرى غروب الشمس

اما اذا كان المعنى انه بلغ الشمس بقدمه هنا تكون المعجزة
لان ليس انسان بلغ مغرب الشمس بقدمه وهذا قصد القران
والدليل على ذلك سوف نذكره في حينه
واذا لم تكن معجزة
ماذا يكون الداعي من ذكرها في القران ؟
وماذا تميز به ذي القرنين في القصة ؟
لانه لابد ان يتميز ذي القرنين بشئ يفوق الناس لان الله اتاه من كل شئ سببا

ما معنى بلغ مغرب الشمس ؟
بلغ مغرب الشمس ببصره ام بقدمه ؟
1- اذا بلغ مغرب الشمس ببصره
اولاً كما قلنا انها ليست معجرة
لان اي انسان يمكن ان يرى الشمس تغرب في الارض او في البحر
اذن ذو القرنين مثله مثل اي انسان يستطيع ان يرى الشمس تغرب في البحر او في الارض
ويكون كل الكلام الذي قيل عنه
وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿٨٤﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿الكهف :٨٥﴾
ليس له معنى

ثانيا هل يستطيع الانسان ان(يبلغ)يحدد مكان غروب الشمس ببصره ؟

كيف يحدد الحكام مكان رمية القرس او المطرقة او الجله ؟

http://www.youtube.com/watch?v=C4_b9afHJqE&feature=endscreen&NR=1

حينما يرمي اللاعب القرس فأنه يسقط على الارض فيصنع علامه اولى فيذهب الحكام ليكتشفوا مكان العلامة الاولى ومن ثم يقيسون طول الرميه وبدون وجود هذه العلامة لا يستطع الحكام تحديد مكان نزول القرس بدقة
هل الشمس حينما تسقط (في عين حمئة) تصنع علامة في الارض ومن ثم نستطيع ان نحدد موقعاً ما للسقوط ؟ ومن ثم نكتشف ان هناك قوماً ما في هذا الموقع ؟

هل للشمس مكان للغروب ؟
بالطبع لا يوجد هناك مكان للغروب لان الغروب يتم بصورة مستمرة فأن غروب الشمس عن مكان يتلوه غروب آخر عن مكان اخر
غروب الشمس عن الاسكندرية يوم 5 اغسطس 2012 الساعة 6:53
http://forum.al-wlid.com/t321920.html
اما غروب الشمس عن عزة يوم 5 اغسطس 2012 الساعة 6:35
http://www.free-pal.com/vb/t6692.html
عزة على خط طول 34
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=3ea3a691ff2e7bf3
والاسكندرية على خط طول 30
اي ان الشمس غربت بعد 17 دقيقة عن مدينة اخرى على بعد 400 كيلو تقريبا
المسافات بين خطوط الطول
http://alrahalat.com/vb/showthread.php?t=11511
اذن ليس صحيحا ان نقول ان الشمس تغرب في مكان
ما (عين حمئة) وكأن هناك مكان محدد تغرب فيه الشمس

هل لغروب الشمس وقت واحد ؟
ليس للشمس وقت واحد للغروب لان الغروب يتم في وقت يتلوه بثواني غروب اخر
كما ان في المكان الواحد يتغير وقت الغروب من يوم الى اخر ومن فصل الى اخر
اذن ليس صحيحا ان نقول ان الشمس تغرب في مكان
ما (عين حمئة) وكأن هناك وقت محدد تغرب فيه الشمس
فأن تغير وقت الغروب ينفي غروب الشمس في مكان واحد معين بذاته
لو نظرنا لوقت الغروب اول رمضان وآخر رمضان في مدينة الاسكندرية
http://forum.al-wlid.com/t321920.html
اول رمضان كان الغروب 7:4
آخر رمضان كان الغروب 6:40
اي لا يوجد وقت واحد للغروب حتى بالمكان الواحد

النتيجة
اذن لا يمكن ان يبلغ مغرب الشمس ببصره



2- اذا بلغ مغرب الشمس بقدمه
اولا كما قلنا هنا تكون المعجزة
لان ليس انسان بلغ مغرب الشمس بقدمه وهذا قصد القران
والدليل على ذلك
1- انه تحرك من مكان الى اخر اي انه بلغ مغرب الشمس بقدمه اي انه وصل عند الشمس
2- كلمة وجدها في الاية
" حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا " تكررت في الاية مرتين
من المفترض ان يكون لها نفس المعنى في المرتين
وجد عندها قوماً اي انه وصل عندهم بقدمه
اذن وجدها تغرب في عين حمئة اي انه وصل عندها بقدمه

3- هل الشمس تغرب عند قوم او عند شعب او عند امة ؟
او بمعني اخر
هل يقتصر غروب عند قوم بعينهم ؟
ام ان غروب الشمس عند كل الاقوام وكل الشعوب وكل الامم ؟


ثانيا هل تغرب الشمس في عين حمئة ؟
عين حمئة اي بئر مليء بالطين
كيف تنزل الشمس في بئر حمئة وهي اكبر من الارض بـ 109 مرة ؟؟؟
من المعروف ان الشمس لا تتحرك حول الارض لا تنزل على الارض ولا تصعد من الارض
ولكن الارض هي التي تدور حول نفسها ومن ثم تحدث تعاقب الليل والنهار والشروق والغروب
كما تدور الارض حول الشمس فتسبب تعاقب الفصول الاربعة

ولكن القران يعلن ان الارض مسطحه وليست دائرة
والدليل على ذلك الايات الاتية
وَإِلَى الْأَرْ‌ضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ﴿الغاشية: ٢٠﴾
وَالْأَرْ‌ضَ بَعْدَ ذَٰلِكَ دَحَاهَا ﴿النازعات: ٣٠﴾
وفي لسان العرب الدَّحْوُ: البَسْطُ. دَحَا الأَرضَ يَدْحُوها دَحْواً: بَسَطَها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - ذو القرنين   السبت أغسطس 11, 2012 8:02 pm


الحكاية الثانية

ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿٨٩﴾ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرً‌ا ﴿٩٠﴾ كَذَٰلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرً‌ا ﴿٩١﴾

تفسير الطبري
حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة { ثُمَّ أتْبَعَ سَبَبـاً }: منازل الأرض ومعالـمها. { حتـى إذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَها تَطْلُعُ علـى قَوْمٍ لَـمْ نَـجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونها سِتْراً }: يقول تعالـى ذكره: ووجد ذو القرنـين الشمس تطلع علـى قوم لـم نـجعل لهم من دونها ستراً، وذلك أن أرضهم لا جبل فـيها ولا شجر، ولا تـحتـمل بناء، فـيسكنوا البـيوت، وإنـما يغورون فـي الـمياه، أو يَسْرُبون فـي الأسراب.

حدثنا القاسم، قال: ثنا الـحسين، قال: ثنـي حجاج، عن ابن جريج فـي قوله: { وَجَدَها تَطْلُعُ علـى قَوْمٍ لَـمْ نَـجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونها سِتْراً } قال: لـم يبنوا فـيها بناء قَطّ، ولـم يُبْنَ علـيهم فـيها بناء قَطّ، وكانوا إذا طلعت علـيهم الشمس دخـلوا أسرابـاً لهم تزول الشمس، أو دخـلوا البحر، وذلك أن أرضهم لـيس فـيها جبل، وجاءهم جيش مرّة، فقال لهم أهلها: لا تطلُعَنّ علـيكم الشمس وأنتـم بها، فقالوا: لا نبرح حتـى تطلع الشمس، ما هذه العظام؟ قالوا: هذه جِيفَ جيش طلعت عليهم الشمس ها هنا فماتوا، قال: فذهبوا هاربـين فـي الأرض.

التفسير يقول ان الشمس في المكان الذي الذي تطلع فيه لا يحتمل الناس حرارتها لان حرارتها قاتله فيدخلون في الاسراب (المغاير) او في البحر
هذا يدل انهم مقتربون من الشمس والشمس بحرارتها تقتل من يوجد وقت مطلعها
اين هذا المكان الذي فيه الشمس القاتلة ؟


عدل سابقا من قبل world_light في السبت أغسطس 11, 2012 8:43 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - ذو القرنين   السبت أغسطس 11, 2012 8:40 pm


الحكاية الثالثة

ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿٩٢﴾ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا ﴿٩٣﴾ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْ‌نَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْ‌ضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْ‌جًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ﴿٩٤﴾ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَ‌بِّي خَيْرٌ‌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَ‌دْمًا ﴿٩٥﴾ آتُونِي زُبَرَ‌ الْحَدِيدِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارً‌ا قَالَ آتُونِي أُفْرِ‌غْ عَلَيْهِ قِطْرً‌ا ﴿٩٦﴾ فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُ‌وهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ﴿٩٧﴾

جوج وماجوج
صفاتهم الخلْقية
أنهم عراض الوجوه، صغار العيون، شقر الشعور، وجوهم مدورة كالتروس . رواه أحمد .
تفسير الطبري
فوجدهم علـى مقدار واحد، ذكرهم وأنثاهم، مبلغ طول الواحد منهم مثل نصف الرجل الـمربوع منا، لهم مخالب فـي موضع الأظفـار من أيدينا، وأضراس وأنـياب كأضراس السبـاع وأنـيابها، وأحناك كأحناك الإبل قوّة تسمع لها حركة إذا أكلوا كحركة الـجِرّة من الإبل، أو كقضم الفحل الـمسنّ، أو الفرس القويّ، وهم هلب، علـيهم من الشعر فـي أجسادهم ما يواريهم، وما يتقون به الـحرّ والبرد إذا أصابهم ولكل واحد منهم أذنان عظيـمتان: إحداهما وبرة ظهرها وبطنها، والأخرى زغبة ظهرها وبطنها، تَسعانة إذا لبسهما، يـلتـحف إحداهما، ويفترش الأخرى، ويصيف فـي إحداهما، ويَشْتـى فـي الأخرى، ولـيس منهم ذكر ولا أنثى إلا وقد عرف أجله الذي يـموت فـيه، ومنقطع عمره، وذلك أنه لا يـموت ميت من ذكورهم حتـى يخرج من صلبه ألف ولد، ولا تـموت الأنثى حتـى يخرج من رحمها ألف ولد، فإذا كان ذلك أيقن بـالـموت، وهم يرزقون التنـين يام الربـيع، ويستـمطرونه إذا تـحينوه كما نستـمطر الغيث لـحينه، فـيقذفون منه كلّ سنة بواحد، فـيأكلونه عامهم كله إلـى مثله من العام القابل، فـيغنـيهم علـى كثرتهم ونـمائهم، فإذا أمطروا وأخصبوا وعاشوا وسمنوا، ورؤي أثره علـيهم، فدرّت علـيهم الإناث، وشَبقت منهم الرجال الذكور، وإذا أخطأهم هَزَلُوا وأجدبوا، وجفرت الذكور، وحالت الإناث، وتبـين أثر ذلك علـيهم، وهم يتداعون تداعي الـحَمام، ويعوُون عُواء الكلاب، ويتسافدون حيث التقوا تسافد البهائم.

كفرهم واعدادهم
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( يقول الله تعالى : يا آدم ! فيقول لبيك وسعديك ، والخير في يديك . فيقول اخرج بعث النار . قال : وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف تسع مئة وتسعة وتسعين . فعنده يشيب الصغير وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ، ولكن عذاب الله شديد ). قالوا : وأينا ذلك الواحد ؟ قال : ( ابشروا فإن منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج ألف) رواه البخاري

ورد ذكر "يأجوج" و"مأجوج" أيضاً في موضع آخر من القرآن يبين كثرتهم وسرعة خروجهم وذلك في قوله تعالى: { حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون }(الأنبياء:96).

وعن عبدالله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم  أن يأجوج ومأجوج من ولد آدم ، وأنهم لو أرسلوا إلى الناس لأفسدوا عليهم معايشهم، ولن يموت منهم أحد إلا ترك من ذريته ألفا فصاعدا

خروجهم
سيكون في آخر الزمان قرب قيام الساعة، وفي وقت يغلب على أهله الشر والفساد، قال - صلى الله عليه وسلم -: ( لن تقوم الساعة حتى يكون قبلها عشر آيات؛ طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة، وخروج يأجوج ومأجوج .. ) رواه أبو داود .

وعندما دخل – صلى الله عليه وسلم – على زوجته زينب بنت جحش - رضي الله عنها – فزعاً
وهو يقول: ( لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من سدِّ " يأجوج ومأجوج " مثل هذه،
وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها،
قالت له زينب: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون ؟
قال: نعم إذا كثر الخبث رواه البخاري .

أما ترتيب خروجهم ضمن أشراط الساعة الكبرى فقد دلت الأحاديث على أن الدجال عندما يخرج، ينزل المسيح عليه السلام بعده، ثم يخرج يأجوج ومأجوج، فيأمر الله عيسى - عليه السلام - ألا يقاتلهم، بل يتوجه بمن معه من المؤمنين إلى جبل الطور، فيحصرون هناك، ويبلغ بهم الجوع مبلغا عظيماً، فيدعون الله حينئذ أن يدفع عنهم شرهم فيرسل الله عليهم الدود في رقابهم فيصبحون قتلى كموت نفس واحدة، وتمتلئ الأرض من نتن ريحهم، فيرسل الله طيراً كأعناق الإبل فتحملهم وتطرحهم حيث شاء الله . ويأمن الناس وتخرج الأرض بركتها وثمرتها،  حتى تأكل الجماعة من الناس الرمانة الواحدة، ويكفي أهل القرية ما يحلبونه من الناقة في المرة الواحدة .
ويحج المسلمون إلى البيت بعد هلاكهم، كما في الحديث : ( ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج ) رواه البخاري .


المناقشة
1- هل لو ظهر هؤلاء القوم (جوج وماجوج) الان في وقتنا هذا
هل سيكون منهم خطر علينا ؟
حتى لو كان للشخص منهم مخالب بدل الاظافر وكانت له انياب واضراس الاسود واحناك الابل ومش عارف تمشي ازاي وتاكل ازاي وتتجوز ازاي

الان وقد امتلكنا الدبابات والطائرات والغواصات والمدافع الرشاشه والقنابل والالغام
والاسلحه البيولوجيه والاسحة النوويه والاسحه الكيميائية ......... الخ هل سيستطيع هؤلاء القوم ان يغلبوا الان البشرية بأسلحتهم البدائية التي من ايام ذي القرنين ؟؟؟

2- هذه القصة تقول انه يوجد سدين اولا ثم سد ثالث بناه ذي القرنين
تفسير الطبري
حدثنا القاسم، قال: ثنا الـحسين، قال: ثنـي حجاج، عن ابن جريج، عن عطاء الـخراسانـي، عن ابن عبـاس «حَتَـى إذَا بَلَغَ بـينَ السَّدَّيْنِ» قال: الـجبلـين الردم الذي بـين يأجوج ومأجوج، أمتـين من وراء ردم ذي القرنـين، قال: الـجبلان: أرمينـية وأذربـيجان.

حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة «حَتَـى إذَا بَلَغَ بـينَ السَّدَّيْنِ» وهما جبلان.

لو تخيلنا ان السدان (الجبلان) من الشرق ومن الغرب وان ذي القرنين بني سداً من احد الجهات جنوبا مثلا فيكون هناك جهة حرة لم يتم غلقها (الشمال) يمكن لهؤلاء القوم الخروج منها
فكيف تم حبسهم ؟
لكي يتم حبس هؤلاء القوم لابد غلق جميع المنافذ والاتجاهات عليهم وهذا لم يقل به القران

وان كان السدين - بالحكاية القرانية - هما جبلان فيستطيع هؤلاء القوم ان يصعدوا على هذين الجبلين ويتخطوهم ومن ثم لا يمكن حبسهم ؟
فكيف تم حبسهم ؟

وان كان ذي القرنين بنى سداً لحبس هؤلاء القوم فهل لم يقاموا بناء السد ؟
كيف استطاع ذي القرنين بناء السد ويمكن ببساطة هدم ما يُبنى في نفس الوقت
فمثلا كيف تبني جدار وعدوك يهدم ؟
ان وضعت حجراً على حجر فأن عدوك يسقطه
فكيف يتم البناء ؟

3- واين هذا المكان الذي تم حبس هؤلاء القوم به ؟
هذا المكان الذي حبس ذو القرنين هؤلاء ال جوج ومأجوج فيه لابد ان يكون ظاهراً على سطح الارض لانه بحسب التفسير محاط بجبلين وبنى ذو القرنين سداً في مستوي هذين الجبلين فلا يمكن ان يختفي هذا المكان
الان يمكن تحديد اي مكان في العالم بواسطة Google earth  فأنه يمكن ان ترى منزلك بواسطه هذا البرنامج وليس منزلك فقط وانما السيارة الواقفة تحت المنزل وتستطيع ان تحدد ماركتها وربما يمكنك ان تعرف رقم السيارة ايضا !!!
فكيف لا نستطيع تحديد مكان هؤلاء القوم ؟؟؟

النتيجة انها ليست قصة حقيقة وانما هي خالية من اساطير الاولين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
هل قصص القران حقيقية ام اساطير الاولين - ذو القرنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: