نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 هل اله الاسلام حكيم ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل اله الاسلام حكيم ؟   الجمعة أغسطس 24, 2012 9:33 am




ورد في القران ايات تقول ان الله حكيم مثل
قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ [البقرة : 32]
فَإِن زَلَلْتُمْ مِّن بَعْدِ مَا جَاءتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [البقرة : 209]
هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران : 6]
إِنَّ هَـذَا لَهُوَ الْقَصَصُ الْحَقُّ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ اللّهُ وَإِنَّ اللّهَ لَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [آل عمران : 62]
يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [النساء : 26]
وَمَن يَكْسِبْ إِثْماً فَإِنَّمَا يَكْسِبُهُ عَلَى نَفْسِهِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً [النساء : 111]
وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [المائدة : 38]
إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ [المائدة : 118]
وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ [الأنعام : 18]
الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ [هود : 1]
وَإِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَحْشُرُهُمْ إِنَّهُ حَكِيمٌ عَلِيمٌ [الحجر : 25]
وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ [النور : 18]

1- اذا كان الله حكيماً لماذا يأمر المؤمنين به ان يعملوا اعمالاً لا يعلمون حكمتها ؟؟؟

يمارس المسلم طقوس وشعائر في كل عباداته فهل يعرف الحكمة من كل طقس يفعله ؟؟؟

خطوات الوضوء

1-غسل اليدين 3مرات
2-التمضمض جيدا ثلاث مرات
3-الإستنشاق ثلاث مرات
4-غسل الوجه ثلاث مرات
5-غسل اليدين الى الكوع ثلاث مرات
6-غسل الرأس
7-غسل الأذنين
8-غسل الرجلين
هل يعرف المسلم لماذا يمارس الوضوء بهذه الكيفية ؟
ما الحكمة في هذا الترتيب ؟
الخطوة الاولى والخامسة غسل اليدين
لماذا لا تكون مثلاً الخطوة الاولى والاخيرة ؟؟
يبدأ بغسل اليدين وينتهي بها ؟
ولماذا لا يتم غسل الرأس اجزاء الرأس دفعة واحدة ؟
لاننا نجد ان غسل الفم (التمضمض) ثم الانف (الاستنشاق) ثم الوجة لا يأتي بعده غسيل الرأس وغسيل الاذنين ولكن يتخللهم غسيل اليدين فلماذا ؟!!!

عدد الركعات في الصلاة
الصبح   الظهر   العصر  المغرب   العشاء
الصبح   ركعتين سنة     ركعتين فرض
الظهر ست ركع سنة     اربع ركع فرض
العصر  لايوجد سنن    اربع ركع فرض
المغرب  ركعتين سنة    ثلاث ركع فرض
العشاء  ركعتين سنة     اربع ركع فرض
لماذا هذا الاختلاف بين كل صلاة والاخرى ؟
ما الحكمة من هذا الاختلاف ؟
مثلا نجد ان صلاة الفجر هي الاقل في عدد الركعات بالرغم انها من المناسب ان تكون الاكثر في عدد الركعات لان الشخص يكون قد نام وارتاح طوال الليل وبكامل قواه وبذلك يسطيع ان يؤدي عدد كبير من الركعات وليس اثنين فقط !!
ولماذا لا توحد عدد الركعات في كل الصلوات ؟

مناسك الحج
1- يطوف الحاج 7 اشواط حول الكعبة .... لماذا ؟
       الا يكفي مرة واحدة ؟؟؟
2- يقبل الحاج الحجر الاسود .... لماذا ؟
أنَّ عمرَ بنَ الخطابِ رضيَ اللهُ عنهُ قال للرًّكْنِ : أما واللهِ ، إنِّي لأعلمُ أنَّكَ حجرٌ ، لا تضرُّ ولا تنفعُ ، ولولا أنِّي رأيتُ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ استلمَكَ ما استلمتُكَ ، فاستلمَهُ ، ثم قال : فما لنا وللرَّمَلِ ، إنَّما كُنَّا راءَيْنَا بهِ المشركينَ ، وقد أهلكهمْ اللهُ ، ثم قال : شيٌء صنعهُ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، فلا نُحِبُّ أن نتركَهُ .
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1605خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

3-السعي بين الصفا والمروة ركن من أركان الحج عند غير أبي حنيفة والصحيح عند أحمد . وعدد مرات السعي المطلوبة سبع
    ما الحكمة من هذا السعي ؟

2- اذا كان الله حكيما هل يمكن ان تتأخر حكمته ؟؟
وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُواْ بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفاً [الإسراء : 59]
ان قوم ثمود جاءوا بعد عاد ونوح وبعدهم جاء ابراهيم واسحق ويعقوب وموسى ....... وعيسى ولم تمنع الايات بالرغم من ان الناس لا تؤمن بها
مرت الاف السنوات وكلما يرسل  الله نبي يصنع بيديه ايات ومعجزات
فجاء موسى و... وعيسى ...
واستمر اعطاء الانبياء الايات حتى جاء محمد نبي الاسلام
فتذكر الله حكمته " ان الايات لا تصلح للايمان "
ولكنه تذكر هذه الحكمة متأخراً بعد الاف السنوات !!!
الشخص الذي يسير في طريق ويجده مسدوداً من الحكمة ان يرجع ويأخذ طريقا اخر
ولكن اله الاسلام استمر يعطي (الايات) - برغم معرفته بفشلها - الى ان جاء محمد نبي الاسلام وحينئذ تنبه واستفاق ومنع الايات عن محمد !!!!

3- اذا كان الله حكيماًَ هل يجوز ان ينسخ الله حكمته او ان يلغها او يبطلها ؟؟؟
حكمة الله تقول
وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجْهُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ [البقرة : 115]
وتقول
لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ [البقرة : 177]
ولكن الله ابطل حكمته انه موجود بكل مكان وكل اتجاه من اتجل ان يرضي محمد نبي الله
قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاء فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنتُمْ فَوَلُّواْ وُجُوِهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ [البقرة : 144]

4- ان كان الله حكيماً هل يكلف الانسان بما لا يستطيع ؟؟؟
الحكمة الالهية تقول لاَ تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا [البقرة : 233]
والمثل يقول
   ان اردت ان تطاع فأمر بما يستطاع
فلماذا يكلف الله المسلمون في الحرب بما لا يستطيعون ؟
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ [الأنفال : 65]
هذا التكليف وجده المسلمون صعباً بل مستحلاً فشق عليهم الامر فجاء التخفيف الالهي القائل
الآنَ خَفَّفَ اللّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفاً فَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُواْ أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللّهِ وَاللّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال : 66]
فأذا كان الله حكيما لماذا يأمر المسلمون بأكثر من طاقتهم وبعدها يخفف عنهم ؟
ليس من الحكمة ان تعطي تلميذ فى المرحلة الابتدائية يتعلم الف باء وتعطيه امتحان للبكالوريوس وتنتظر لتعرف هل سيحل الامتحان وينجح ام لا !!!
فأذا كان الله حكيما لماذا يأمر المسلمون بأكثر من طاقتهم وبعدها يخفف عنهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
هل اله الاسلام حكيم ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: