نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 كفاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ


عدد المساهمات : 645
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: كفاية   الخميس أبريل 30, 2015 1:19 am

كفاية
كفاية طمع
وَقَالَ لَهُمُ: «انْظُرُوا وَتَحَفَّظُوا مِنَ الطَّمَعِ فَإِنَّهُ مَتَى كَانَ لأَحَدٍ كَثِيرٌ فَلَيْسَتْ حَيَاتُهُ مِنْ أَمْوَالِهِ» (لو 12 : 15)
رسالة بولس الرسول الاولى الى تيموثاوس الاصحاح 6
6- وَأَمَّا التَّقْوَى مَعَ الْقَنَاعَةِ فَهِيَ تِجَارَةٌ عَظِيمَةٌ،.
7- لأَنَّنَا لَمْ نَدْخُلِ الْعَالَمَ بِشَيْءٍ، وَوَاضِحٌ انَّنَا لاَ نَقْدِرُ انْ نَخْرُجَ مِنْهُ بِشَيْءٍ.
8- فَإِنْ كَانَ لَنَا قُوتٌ وَكِسْوَةٌ فَلْنَكْتَفِ بِهِمَا.
9- وَأَمَّا الَّذِينَ يُرِيدُونَ انْ يَكُونُوا اغْنِيَاءَ فَيَسْقُطُونَ فِي تَجْرِبَةٍ وَفَخٍّ وَشَهَوَاتٍ كَثِيرَةٍ غَبِيَّةٍ وَمُضِرَّةٍ تُغَرِّقُ النَّاسَ فِي الْعَطَبِ وَالْهَلاَكِ،.
10- لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَالِ اصْلٌ لِكُلِّ الشُّرُورِ، الَّذِي اذِ ابْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ، وَطَعَنُوا انْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ.

لِتَكُنْ سِيرَتُكُمْ خَالِيَةً مِنْ مَحَبَّةِ الْمَالِ. كُونُوا مُكْتَفِينَ بِمَا عِنْدَكُمْ، لأَنَّهُ قَالَ: «لاَ أُهْمِلُكَ وَلاَ أَتْرُكُكَ» (عب 13 : 5)

كفاية عمل ست ايام
مكتوب سِتَّةَ أَيَّامٍ تَعْمَلُ وَتَصْنَعُ جَمِيعَ عَمَلِكَ (خر 20 : 9)
لأَنْ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ صَنَعَ الرَّبُّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَالْبَحْرَ وَكُلَّ مَا فِيهَا وَاسْتَرَاحَ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ. لِذَلِكَ بَارَكَ الرَّبُّ يَوْمَ السَّبْتِ وَقَدَّسَهُ (خر 20 : 11)

كفاية تسع اعشار
«تَعْشِيراً تُعَشِّرُ كُل مَحْصُولِ زَرْعِكَ الذِي يَخْرُجُ مِنَ الحَقْلِ سَنَةً بِسَنَةٍ. (تث 14 : 22)
هَاتُوا جَمِيعَ الْعُشُورِ إِلَى الْخَزْنَةِ لِيَكُونَ فِي بَيْتِي طَعَامٌ وَجَرِّبُونِي بِهَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ إِنْ كُنْتُ لاَ أَفْتَحُ لَكُمْ كُوى السَّمَاوَاتِ وَأُفِيضُ عَلَيْكُمْ بَرَكَةً حَتَّى لاَ تُوسَعَ (ملا 3 : 10)

كفاية شهوات
لأَنَّ كُلَّ مَا فِي الْعَالَمِ شَهْوَةَ الْجَسَدِ، وَشَهْوَةَ الْعُيُونِ، وَتَعَظُّمَ الْمَعِيشَةِ، لَيْسَ مِنَ الآبِ بَلْ مِنَ الْعَالَمِ (1يو 2 : 16)
الجسد يريد ان يأكل ويشرب ويلبس ويرتاح
كفاية في الاكل
مش لازم تشطب على الطبليه يبقى قدامك 5 خبزات لا تقوم الا ما تخلصهم قول كفاية كل اربعة ونص لازم تسيب حاجه ورااك قووووووووووووول كفاااااااااااااااااية

كفايه في النوم (شهوة الراحة)
فيه ناس تنام لغاية ما السرير يشتكي منهم دخولك للنوم وانت مش محتاج للنوم يجيب لك افكار كتير ممكن تكون افكار شريرة وايضا استمرارك في النوم الطويل
الراحة لا تكون فقط بالنوم ولكن ايضا بأستخدام كل الاجهزة والوسائل التي تريح الانسان
الان كل الاعمال المنزلية ممكن ان تعمل اليا غسالة الملابس الاوتوماتيك غسالة الاطباق الاتوماتيك المكنسة الكهربية السخان الكهربائي ... الخ

كفايه النظرة الاولى (شهوة العيون)
ممكن عينك تقع على منظر معثر كفايه النظرة الاولى مش لازم تستطلع الاومر وتاخد فكره او تفحص الفحص الدقيق النظرة الاولى انت مختدش بالك خليك مش واخد بالك على طول
ليس الزنا بالنظر هو شهوة العيون فقط وانما ايضا هو ان يريد الانسان ان يملي نظرة من المناظر والناس يرى اماكن جديدة ويقوم برحلات لمدن وبلاد جديدة ويكرر هذه الرحلات ليمتع نظره ويتفرج
ما اكثر الاشياء التي تدعو الى الفرجة في عالمنا هذا .........

كفاية خصام
اِغْضَبُوا وَلاَ تُخْطِئُوا. لاَ تَغْرُبِ الشَّمْسُ عَلَى غَيْظِكُمْ (اف 4 : 26)
انا لا اوافق على المثل القائل "تبات نار تصبح رماد" هذا يجوز مع النار ولكن لا يجوز في الانسان اذا تأخر حل المشاكل تتعقد المشاكل
كُنْ مُرَاضِياً لِخَصْمِكَ سَرِيعاً مَا دُمْتَ مَعَهُ فِي الطَّرِيقِ لِئَلاَّ يُسَلِّمَكَ الْخَصْمُ إِلَى الْقَاضِي وَيُسَلِّمَكَ الْقَاضِي إِلَى الشُّرَطِيِّ فَتُلْقَى فِي السِّجْنِ (مت 5 : 25)
(مت 18)
15- «وَإِنْ أَخْطَأَ إِلَيْكَ أَخُوكَ فَاذْهَبْ وَعَاتِبْهُ بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ وَحْدَكُمَا. إِنْ سَمِعَ مِنْكَ فَقَدْ رَبِحْتَ أَخَاكَ.
16- وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ فَخُذْ مَعَكَ أَيْضاً وَاحِداً أَوِ اثْنَيْنِ لِكَيْ تَقُومَ كُلُّ كَلِمَةٍ عَلَى فَمِ شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةٍ.
17- وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنْهُمْ فَقُلْ لِلْكَنِيسَةِ. وَإِنْ لَمْ يَسْمَعْ مِنَ الْكَنِيسَةِ فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَالْعَشَّارِ.

كفاية كلام كتير
كَثْرَةُ الْكَلاَمِ لاَ تَخْلُو مِنْ مَعْصِيَةٍ أَمَّا الضَّابِطُ شَفَتَيْهِ فَعَاقِلٌ (ام 10 : 19)
علشان كدة يقولك المختصر المفيد ..... كل ما تتكلم كتير تغلط كتير
قال القديس ارسانيوس " كثيرا ما تكلمت فندمت اما عن السكوت فلم اندم قط "

الذي يتوب عن الخطية بيقول كفاية
لأَنَّ زَمَانَ الْحَيَاةِ الَّذِي مَضَى يَكْفِينَا لِنَكُونَ قَدْ عَمِلْنَا إِرَادَةَ الأُمَمِ، سَالِكِينَ فِي الدَّعَارَةِ وَالشَّهَوَاتِ، وَإِدْمَانِ الْخَمْرِ، وَالْبَطَرِ، وَالْمُنَادَمَاتِ، وَعِبَادَةِ الأَوْثَانِ الْمُحَرَّمَةِ، (1بط 4 : 3)
كفاية مذلة قال كم من اجير يفضل عنه الخبر وانا هنا اهلك جوعاً كفاية ارجع للمجد الاول والكرامة الاولى
كفاية بعد عن ربنا زي الابن الضال قال كفاية ارجع لابي واقول له اخطأت يا ابتاه .....

كفاية عرج بين الفرقتين
فَتَقَدَّمَ إِيلِيَّا إِلَى جَمِيعِ الشَّعْبِ وَقَالَ: حَتَّى مَتَى تَعْرُجُونَ بَيْنَ الْفِرْقَتَيْنِ؟ إِنْ كَانَ الرَّبُّ هُوَ اللَّهَ فَاتَّبِعُوهُ، وَإِنْ كَانَ الْبَعْلُ فَاتَّبِعُوهُ. فَلَمْ يُجِبْهُ الشَّعْبُ بِكَلِمَةٍ (1مل 18 : 21)
كفاية تتمرجح روحيا شوية فوق وشوية تحت شوية حار وشوية بارد شوية مع ربنا وشوية مع الشيطان والعالم والشهوات

كفاية طلبات تافهة من ربنا
قال ربنا يسوع المسيح ( مت 6 )
7- وَحِينَمَا تُصَلُّونَ لاَ تُكَرِّرُوا الْكَلاَمَ بَاطِلاً كَالأُمَمِ فَإِنَّهُمْ يَظُنُّونَ أَنَّهُ بِكَثْرَةِ كَلاَمِهِمْ يُسْتَجَابُ لَهُمْ.
8- فَلاَ تَتَشَبَّهُوا بِهِمْ. لأَنَّ أَبَاكُمْ يَعْلَمُ مَا تَحْتَاجُونَ إِلَيْهِ قَبْلَ أَنْ تَسْأَلُوهُ

كفاية بر
لاَ تَكُنْ بَارّاً كَثِير اًوَلاَ تَكُنْ حَكِيماً بِزِيَادَةٍ. لِمَاذَا تَخْرِبُ نَفْسَكَ ؟ (جا 7 : 16)

اخيرا الموت بيقول للانسان كفاية
لو الانسان ماقلش كفاية الموت يقوله "غصباً عنك كفاية"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
كفاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: منتدى الكتاب المقدس :: منتدى الكتاب المقدس العام-
انتقل الى: