نور العالم
اهلا ومرحبا بك في موقع نور العالم .... موقع نور العالم موقع ديني مسيحي يعرض الموضوعات بحيادية وبموضوعية ... نتمنى ان تستمتع بوقتك معنا

نور العالم

منتدى دينى مسيحى
 
البوابة*الرئيسيةس .و .جدخولبحـثالتسجيل

شاطر | 
 

 هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟   السبت يناير 12, 2008 10:39 am


قال المعترض


ان اله الكتاب المقدس اله عنصرى لا ينحاز الا الى جوار الشعب الاسرائيلي فقد اختاره الله دون جميع الشعوب الاخرى المجاورة له وامرهم بتدمير هذه الشعوب

لانك شعب مقدس للرب الهك و قد اختارك الرب لكي تكون له شعبا خاصا فوق جميع الشعوب الذين على وجه الارض (تث 14 : 2)
بالوجوه الى الارض يسجدون لك و يلحسون غبار رجليك فتعلمين اني انا الرب الذي لا يخزي منتظروه. ( اش 49 : 23 )
لم ارسل الا الى خراف اسرائيل الضالة (مت 15 : 24)
واما انتم فجنس مختار وكهنوت ملوكي امة مقدسة شعب اقتناء لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة الى نوره العجيب " ( 1بط 2 : 9 )




وللرد نقول
الدارس الموضوعى للكتاب المقدس يجد ان الله لا ينحاز لشعب دون اخر

الدليل الاول
الله يريد ان الجميع يخلصون والى معرفة الحق يقبلون(1تي 2 : 4)
فأن الله يقبل الجميع الى معرفته والايمان به
يعلن سفر اشعياء النبى ان الايمان بالله سوف يمتد قائلاً (اش 19 )
1- وحي من جهة مصر هوذا الرب راكب على سحابة سريعة و قادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه و يذوب قلب مصر داخلها.
18- في ذلك اليوم يكون في ارض مصر خمس مدن تتكلم بلغة كنعان و تحلف لرب الجنود يقال لاحداها مدينة الشمس.
19- في ذلك اليوم يكون مذبح للرب في وسط ارض مصر و عمود للرب عند تخمها.
20- فيكون علامة و شهادة لرب الجنود في ارض مصر لانهم يصرخون الى الرب بسبب المضايقين فيرسل لهم مخلصا و محاميا و ينقذهم.
21- فيعرف الرب في مصر و يعرف المصريون الرب في ذلك اليوم و يقدمون ذبيحة و تقدمة و ينذرون للرب نذرا و يوفون به.
22- و يضرب الرب مصر ضاربا فشافيا فيرجعون الى الرب فيستجيب لهم و يشفيهم.
23- في ذلك اليوم تكون سكة من مصر الى اشور فيجيء الاشوريون الى مصر و المصريون الى اشور و يعبد المصريون مع الاشوريين.
24- في ذلك اليوم يكون اسرائيل ثلثا لمصر و لاشور بركة في الارض.
25- بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر و عمل يدي اشور و ميراثي اسرائيل

اذن الله لم يرفض الامم بل يريدهم ويقول انه سيأتى وقت فيه المصريين والاشوريين يعبدون الرب مثل اسرائيل

وايضا مكتوب
وتنبأ الانبياء ان الارض بكل ما فيها من شعوب وامم ستعرف الله وتتعبد له
حدثوا في الامم بمجده و في كل الشعوب بعجائبه (1اخبار 16 : 24)

تذكر و ترجع الى الرب كل اقاصي الارض و تسجد قدامك كل قبائل الامم (مز 22 : 27)

لكي يعرف في الارض طريقك و في كل الامم خلاصك (مز 67 : 2)

و يسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له (مز 72 : 11)

يكون اسمه الى الدهر قدام الشمس يمتد اسمه و يتباركون به كل امم الارض يطوبونه (مز 72 : 17)

كل الامم الذين صنعتهم ياتون و يسجدون امامك يا رب و يمجدون اسمك (مز 86 : 9)

و يكون في اخر الايام ان جبل بيت الرب يكون ثابتا في راس الجبال و يرتفع فوق التلال و تجري اليه كل الامم (اش 2 : 2)

تغطيك كثرة الجمال بكران مديان و عيفة كلها تاتي من شبا تحمل ذهبا و لبانا و تبشر بتسابيح الرب (اش 60 : 6)


في ذلك الزمان يسمون اورشليم كرسي الرب و يجتمع اليها كل الامم الى اسم الرب الى اورشليم و لا يذهبون بعد وراء عناد قلبهم الشرير (ار 3 : 17)

كنت ارى في رؤى الليل و اذا مع سحب السماء مثل ابن انسان اتى و جاء الى القديم الايام فقربوه قدامه. فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض (دا 7 : 13 ، 14)

و يكون بعد ذلك اني اسكب روحي على كل بشر فيتنبا بنوكم و بناتكم و يحلم شيوخكم احلاما و يرى شبابكم رؤى (يؤ 2 : 28)

و تسير امم كثيرة و يقولون هلم نصعد الى جبل الرب و الى بيت اله يعقوب فيعلمنا من طرقه و نسلك في سبله لانه من صهيون تخرج الشريعة و من اورشليم كلمة الرب (مي 4 : 2)

ينظر الامم و يخجلون من كل بطشهم يضعون ايديهم على افواههم و تصم اذانهم (مي 7 : 16)

لانه من مشرق الشمس الى مغربها اسمي عظيم بين الامم و في كل مكان يقرب لاسمي بخور و تقدمة طاهرة لان اسمي عظيم بين الامم قال رب الجنود (ملا 1 : 11)

وياتى وقت يعرف جميع الامم والشعوب مقدار ارض صهيون التى اختارها الله ليجعل عليها اسمه وبدل ان كانوا يحاربونها يمجدونها ويرفعونها

( اش 49 )
14- و قالت صهيون قد تركني الرب و سيدي نسيني.
15- هل تنسى المراة رضيعها فلا ترحم ابن بطنها حتى هؤلاء ينسين و انا لا انساك.
16- هوذا على كفي نقشتك اسوارك امامي دائما.
17- قد اسرع بنوك هادموك و مخربوك منك يخرجون.
18- ارفعي عينيك حواليك و انظري كلهم قد اجتمعوا اتوا اليك حي انا يقول الرب انك تلبسين كلهم كحلي و تتنطقين بهم كعروس.
19- ان خربك و براريك و ارض خرابك انك تكونين الان ضيقة على السكان و يتباعد مبتلعوك.
20- يقول ايضا في اذنيك بنو ثكلك ضيق علي المكان وسعي لي لاسكن.
21- فتقولين في قلبك من ولد لي هؤلاء و انا ثكلى و عاقر منفية و مطرودة و هؤلاء من رباهم هانذا كنت متروكة وحدي هؤلاء اين كانوا.
22- هكذا قال السيد الرب ها اني ارفع الى الامم يدي و الى الشعوب اقيم رايتي فياتون باولادك في الاحضان و بناتك على الاكتاف يحملن.23- و يكون الملوك حاضنيك و سيداتهم مرضعاتك بالوجوه الى الارض يسجدون لك و يلحسون غبار رجليك فتعلمين اني انا الرب الذي لا يخزي منتظروه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟   السبت يناير 12, 2008 10:43 am

الدليل الثانى
اعلن الله ذاته للامم والشعوب الاخرى من خلال المعجزات والايات التى كان يصنعها من خلال قديسيه وانبياءه
فى عصر ابراهيم
اعلن الله ذاته لفرعون حينما اخذ فرعون سارة امرأة ابراهيم لتكون له زوجة
فمكتوب
17- فضرب الرب فرعون و بيته ضربات عظيمة بسبب ساراي امراة ابرام.
18- فدعا فرعون ابرام و قال ما هذا الذي صنعت بي لماذا لم تخبرني انها امراتك.
19- لماذا قلت هي اختي حتى اخذتها لي لتكون زوجتي و الان هوذا امراتك خذها و اذهب.
20- فاوصى عليه فرعون رجالا فشيعوه و امراته و كل ما كان له

ايضا اظهر الله ذاته فى ارض كنعان للملك ابيمالك حينما اخذ سارة زوجة ابراهيم زوجة له
مكتوب
3- فجاء الله الى ابيمالك في حلم الليل و قال له ها انت ميت من اجل المراة التي اخذتها فانها متزوجة ببعل.
4- و لكن لم يكن ابيمالك قد اقترب اليها فقال يا سيد اامة بارة تقتل.
5- الم يقل هو لي انها اختي و هي ايضا نفسها قالت هو اخي بسلامة قلبي و نقاوة يدي فعلت هذا.
6- فقال له الله في الحلم انا ايضا علمت انك بسلامة قلبك فعلت هذا و انا ايضا امسكتك عن ان تخطئ الي لذلك لم ادعك تمسها.
7- فالان رد امراة الرجل فانه نبي فيصلي لاجلك فتحيا و ان كنت لست تردها فاعلم انك موتا تموت انت و كل من لك.
8- فبكر ابيمالك في الغد و دعا جميع عبيده و تكلم بكل هذا الكلام في مسامعهم فخاف الرجال جدا.

فى عهد اسحق
كان الفلسطينيون يضايقون اسحق فطروده من ارضهم وكلما حفر بئراً ردموها له ولكن الله كان معه فشعر بذلك الفلسطينيين
ومكتوب ( تك 26 )
26- و ذهب اليه من جرار ابيمالك و احزات من اصحابه و فيCool رئيس جيشه.
27- فقال لهم اسحق ما بالكم اتيتم الي و انتم قد ابغضتموني و صرفتموني من عندكم.
28- فقالوا اننا قد راينا ان الرب كان معك فقلنا ليكن بيننا حلف بيننا و بينك و نقطع معك عهدا.
29- ان لا تصنع بنا شرا كما لم نمسك و كما لم نصنع بك الا خيرا و صرفناك بسلام انت الان مبارك الرب.
30- فصنع لهم ضيافة فاكلوا و شربوا.
31- ثم بكروا في الغد و حلفوا بعضهم لبعض و صرفهم اسحق فمضوا من عنده بسلام.

فى عهد يوسف الصديق
عُرف الله القوى العالم للاسرار
ففى الوقت الذى عجز فيه كهنة الاصنام والعرافين والسحرة عن تفسير حلم فرعون الخاص بالسنابل والبقرات استطاع يوسف بمعونة الله الهه ان يكشف التفسير لفرعون فعرف فرعون من هو الاله الحقيقى حينئذ واقام يوسف على كل مصر ( تك 40 )
37- فحسن الكلام في عيني فرعون و في عيون جميع عبيده.
38- فقال فرعون لعبيده هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله.
39- ثم قال فرعون ليوسف بعدما اعلمك الله كل هذا ليس بصير و حكيم مثلك.
40- انت تكون على بيتي و على فمك يقبل جميع شعبي الا ان الكرسي اكون فيه اعظم منك.
41- ثم قال فرعون ليوسف انظر قد جعلتك على كل ارض مصر.
42- و خلع فرعون خاتمه من يده و جعله في يد يوسف و البسه ثياب بوص و وضع طوق ذهب في عنقه.
43- و اركبه في مركبته الثانية و نادوا امامه اركعوا و جعله على كل ارض مصر.
44- و قال فرعون ليوسف انا فرعون فبدونك لا يرفع انسان يده و لا رجله في كل ارض مصر.
45- و دعا فرعون اسم يوسف صفنات فعنيح و اعطاه اسنات بنت فوطي فارع كاهن اون زوجة فخرج يوسف على ارض مصر.

فى مصر صنع الكثير من العجائب والمعجزات والضربات على يد موسى فلم يقبل المصريون الرب ( خر 7 ـ 15 )

ولقد سمعت الشعوب الكنعانية بهذه المعجزات فخافوا من الرب ولكنهم لم يؤمنوا به
سمعنا فذابت قلوبنا و لم تبق بعد روح في انسان بسببكم لان الرب الهكم هو الله في السماء من فوق و على الارض من تحت (يش 2 : 11)

و عندما سمع جميع ملوك الاموريين الذين في عبر الاردن غربا و جميع ملوك الكنعانيين الذين على البحر ان الرب قد يبس مياه الاردن من امام بني اسرائيل حتى عبرنا ذابت قلوبهم و لم تبق فيهم روح بعد من جراء بني اسرائيل (يش 5 : 1)

ولقد اعلن الرب نفسه للفلسطينيين فى حادثة الاستيلاء على تابوت العهد
( 1 صم 5 )
1- فاخذ الفلسطينيون تابوت الله و اتوا به من حجر المعونة الى اشدود.
2- و اخذ الفلسطينيون تابوت الله و ادخلوه الى بيت داجون و اقاموه بقرب داجون.
3- و بكر الاشدوديون في الغد و اذا بداجون ساقط على وجهه الى الارض امام تابوت الرب فاخذوا داجون و اقاموه في مكانه.
4- و بكروا صباحا في الغد و اذا بداجون ساقط على وجهه على الارض امام تابوت الرب و راس داجون و يداه مقطوعة على العتبة بقي بدن السمكة فقط.
5- لذلك لا يدوس كهنة داجون و جميع الداخلين الى بيت داجون على عتبة داجون في اشدود الى هذا اليوم.
تابوت العهد في جت وعقرون
6- فثقلت يد الرب على الاشدوديين و اخربهم و ضربهم بالبواسير في اشدود و تخومها.
7- و لما راى اهل اشدود الامر كذلك قالوا لا يمكث تابوت اله اسرائيل عندنا لان يده قد قست علينا و على داجون الهنا.
8- فارسلوا و جمعوا جميع اقطاب الفلسطينيين اليهم و قالوا ماذا نصنع بتابوت اله اسرائيل فقالوا لينقل تابوت اله اسرائيل الى جت فنقلوا تابوت اله اسرائيل.
9- و كان بعدما نقلوه ان يد الرب كانت على المدينة باضطراب عظيم جدا و ضرب اهل المدينة من الصغير الى الكبير و نفرت لهم البواسير.
10- فارسلوا تابوت الله الى عقرون و كان لما دخل تابوت الله الى عقرون انه صرخ العقرونيون قائلين قد نقلوا الينا تابوت اله اسرائيل لكي يميتونا نحن و شعبنا.
11- و ارسلوا و جمعوا كل اقطاب الفلسطينيين و قالوا ارسلوا تابوت اله اسرائيل فيرجع الى مكانه و لا يميتنا نحن و شعبنا لان اضطراب الموت كان في كل المدينة يد الله كانت ثقيلة جدا هناك.
12- و الناس الذين لم يموتوا ضربوا بالبواسير فصعد صراخ المدينة الى السماء

واعلن الله انه الاله الحقيقى اله الارض كلها للآراميين ( 1 مل 20 )
حينما حارب بنو اسرائيل الاراميين قال الاراميين ان الهتهم ( بنو اسرائيل ) الهة جبال ان حاربناهم فى السهل نقدر عليهم فمن اجل هذا الكلام وليعلن لهم الله ذاته انه اله كل الارض جعل بنو اسرائيل يهزمونهم فى السهل ايضا ليعرفوا ان الله هو الاله الحقيقى وحده اله كل الارض

ولقد اعلن الله انه الاله الحقيقى فى بابل حينما كان بنو اسرائيل مسبيين هناك على يد انبياءه وقديسيه
اولاً على يد دانيال النبي حينما حلم نبوخذنصر حلما واستدعى المجوس و السحرة و العرافون و الكلدانيون ليخبروا الملك باحلامه فاتوا و وقفوا امام الملك.
3- فقال لهم الملك قد حلمت حلما و انزعجت روحي لمعرفة الحلم.
إخفاق السحرة والمنجمين
4- فكلم الكلدانيون الملك بالارامية عش ايها الملك الى الابد اخبر عبيدك بالحلم فنبين تعبيره.
5- فاجاب الملك و قال للكلدانيين قد خرج مني القول ان لم تنبئوني بالحلم و بتعبيره تصيرون اربا اربا و تجعل بيوتكم مزبلة.
6- و ان بينتم الحلم و تعبيره تنالون من قبلي هدايا و حلاوين و اكراما عظيما فبينوا لي الحلم و تعبيره.
7- فاجابوا ثانية و قالوا ليخبر الملك عبيده بالحلم فنبين تعبيره.
8- اجاب الملك و قال اني اعلم يقينا انكم تكتسبون وقتا اذ رايتم ان القول قد خرج مني.
9- بانه ان لم تنبئوني بالحلم فقضاؤكم واحد لانكم قد اتفقتم على كلام كذب و فاسد لتتكلموا به قدامي الى ان يتحول الوقت فاخبروني بالحلم فاعلم انكم تبينون لي تعبيره.
10- اجاب الكلدانيون قدام الملك و قالوا ليس على الارض انسان يستطيع ان يبين امر الملك لذلك ليس ملك عظيم ذو سلطان سال امرا مثل هذا من مجوسي او ساحر او كلداني.
11- و الامر الذي يطلبه الملك عسر و ليس اخر يبينه قدام الملك غير الالهة الذين ليست سكناهم مع البشر.
ولان دانيال كان احد الحكماء وقع عليه هذا الحكم ايضا
فدخل دانيال و طلب من الملك ان يعطيه وقتا فيبين للملك التعبير.
فكشف الله الحلم لدانيال بعد صلاة لله فذهب وقص الحلم على الملك وفسره له
فعرف نبوخذنصر الله انه الاله الحقيقى فى الارض كلها
46- حينئذ خر نبوخذنصر على وجهه و سجد لدانيال و امر بان يقدموا له تقدمة و روائح سرور.
47- فاجاب الملك دانيال و قال حقا ان الهكم اله الاله و رب الملوك و كاشف الاسرار اذ استطعت على كشف هذا السر.

ومرة اخرى حينما استخدم الله دانيال فى بابل ليعلن انه الاله الحقيقى ( دا 6 )
حينما صدر امر من داريوس الملك انه لا يصلى احد الى اله او يطلب طلبة سوى الى داريوس الملك لمدة 30 يوم ومن يخالف هذا الامر يلقى فى جب الاسود
فلما علم دانيال بهذا الامر ذهب الى بيته و كواه مفتوحة في عليته نحو اورشليم فجثا على ركبتيه ثلاث مرات في اليوم و صلى و حمد قدام الهه كما كان يفعل قبل ذلك.
حينئذ من اثاروا الملك لإصدار هذا القرار ذهبوا ليشتكوا دانيال عند الملك ـ لانهم كانوا يحسدونه ـ انه يخالف امر الملك قائلين
13- ........ ان دانيال الذي من بني سبي يهوذا لم يجعل لك ايها الملك اعتبارا و لا للنهي الذي امضيته بل ثلاث مرات في اليوم يطلب طلبته.
الحكم على دانيال
14- فلما سمع الملك هذا الكلام اغتاظ على نفسه جدا و جعل قلبه على دانيال لينجيه و اجتهد الى غروب الشمس لينقذه.
15- فاجتمع اولئك الرجال الى الملك و قالوا للملك اعلم ايها الملك ان شريعة مادي و فارس هي ان كل نهي اوامر يضعه الملك لا يتغير.
16- حينئذ امر الملك فاحضروا دانيال و طرحوه في جب الاسود اجاب الملك و قال لدانيال ان الهك الذي تعبده دائما هو ينجيك.
17- و اتي بحجر و وضع على فم الجب و ختمه الملك بخاتمه و خاتم عظمائه لئلا يتغير القصد في دانيال.
18- حينئذ مضى الملك الى قصره و بات صائما و لم يؤت قدامه بسراريه و طار عنه نومه.
نجاة دانيال من الأسود
19- ثم قام الملك باكرا عند الفجر و ذهب مسرعا الى جب الاسود.
20- فلما اقترب الى الجب نادى دانيال بصوت اسيف اجاب الملك و قال لدانيال يا دانيال عبد الله الحي هل الهك الذي تعبده دائما قدر على ان ينجيك من الاسود.
21- فتكلم دانيال مع الملك يا ايها الملك عش الى الابد.
22- الهي ارسل ملاكه و سد افواه الاسود فلم تضرني لاني وجدت بريئا قدامه و قدامك ايضا ايها الملك لم افعل ذنبا.
23- حينئذ فرح الملك به و امر بان يصعد دانيال من الجب فاصعد دانيال من الجب و لم يوجد فيه ضرر لانه امن بالهه.
معاقبة أعداء دانيال
24- فامر الملك فاحضروا اولئك الرجال الذين اشتكوا على دانيال و طرحوهم في جب الاسود هم و اولادهم و نساءهم و لم يصلوا الى اسفل الجب حتى بطشت بهم الاسود و سحقت كل عظامهم.
اعلان الاله الحقيقى امام الامم
25- ثم كتب الملك داريوس الى كل الشعوب و الامم و الالسنة الساكنين في الارض كلها ليكثر سلامكم.
26- من قبلي صدر امر بانه في كل سلطان مملكتي يرتعدون و يخافون قدام اله دانيال لانه هو الاله الحي القيوم الى الابد و ملكوته لن يزول و سلطانه الى المنتهى.
27- هو ينجي و ينقذ و يعمل الايات و العجائب في السماوات و في الارض هو الذي نجى دانيال من يد الاسود.

واعلن الله ذاته انه اله الحقيقى ايضا فى بابل على يد قديسيه شدرخ وميشخ وعبدنغو
( دانيال 3 )
حينما اقام الملك نبوخذنصر تمثالاً وامر كل من فى مملكته ان يسجدوا لهذا التمثال و من لا يخر و يسجد فانه يلقى في وسط اتون نار متقدة. فلم يطع هؤلاء القديسين امر الملك ولم يسجدوا للتمثال
حينئذ وشى بهم اناس الى الملك قائلين
12- يوجد رجال يهود الذين وكلتهم على اعمال ولاية بابل شدرخ و مشيخ و عبد نغو هؤلاء الرجال لم يجعلوا لك ايها الملك اعتبارا الهتك لا يعبدون و لتمثال الذهب الذي نصبت لا يسجدون.
13- حينئذ امر نبوخذنصر بغضب و غيظ باحضار شدرخ و ميشخ و عبد نغو فاتوا بهؤلاء الرجال قدام الملك.
14- فاجاب نبوخذنصر و قال لهم تعمدا يا شدرخ و ميشخ و عبد نغو لا تعبدون الهتي و لا تسجدون لتمثال الذهب الذي نصبت.
15- فان كنتم الان مستعدين عندما تسمعون صوت القرن و الناي و العود و الرباب و السنطير و المزمار و كل انواع العزف الى ان تخروا و تسجدوا للتمثال الذي عملته و ان لم تسجدوا ففي تلك الساعة تلقون في وسط اتون النار المتقدة و من هو الاله الذي ينقذكم من يدي.
16- فاجاب شدرخ و ميشخ و عبد نغو و قالوا للملك يا نبوخذنصر لا يلزمنا ان نجيبك عن هذا الامر.
17- هوذا يوجد الهنا الذي نعبده يستطيع ان ينجينا من اتون النار المتقدة و ان ينقذنا من يدك ايها الملك.
18- و الا فليكن معلوما لك ايها الملك اننا لا نعبد الهتك و لا نسجد لتمثال الذهب الذي نصبته.
19- حينئذ امتلا نبوخذنصر غيظا و تغير منظر وجهه على شدرخ و ميشخ و عبد نغو فاجاب و امر بان يحموا الاتون سبعة اضعاف اكثر مما كان معتادا ان يحمى.
20- و امر جبابرة القوة في جيشه بان يوثقوا شدرخ و ميشخ و عبد نغو و يلقوهم في اتون النار المتقدة.
21- ثم اوثق هؤلاء الرجال في سراويلهم و اقمصتهم و ارديتهم و لباسهم و القوا في وسط اتون النار المتقدة.
22- و من حيث ان كلمة الملك شديدة و الاتون قد حمي جدا قتل لهيب النار الرجال الذين رفعوا شدرخ و ميشخ و عبد نغو.
23- و هؤلاء الثلاثة الرجال شدرخ و ميشخ و عبد نغو سقطوا موثقين في وسط اتون النار المتقدة.
91- حينئذ تحير نبوخذنصر الملك و قام مسرعا فاجاب و قال لمشيريه الم نلق ثلاثة رجال موثقين في وسط النار فاجابوا و قالوا للملك صحيح ايها الملك.
92- اجاب و قال ها انا ناظر اربعة رجال محلولين يتمشون في وسط النار و ما بهم ضرر و منظر الرابع شبيه بابن الالهة.
93- ثم اقترب نبوخذنصر الى باب اتون النار المتقدة و اجاب فقال يا شدرخ و ميشخ و عبد نغو يا عبيد الله العلي اخرجوا و تعالوا فخرج شدرخ و ميشخ و عبد نغو من وسط النار.
94- فاجتمعت المرازبة و الشحن و الولاة و مشيرو الملك و راوا هؤلاء الرجال الذين لم تكن للنار قوة على اجسامهم و شعرة من رؤوسهم لم تحترق و سراويلهم لم تتغير و رائحة النار لم تات عليهم.
95- فاجاب نبوخذنصر و قال تبارك اله شدرخ و ميشخ و عبد نغو الذي ارسل ملاكه و انقذ عبيده الذين اتكلوا عليه و غيروا كلمة الملك و اسلموا اجسادهم لكيلا يعبدوا او يسجدوا لاله غير الههم.
96- فمني قد صدر امر بان كل شعب و امة و لسان يتكلمون بالسوء على اله شدرخ و ميشخ و عبد نغو فانهم يصيرون اربا اربا و تجعل بيوتهم مزبلة اذ ليس اله اخر يستطيع ان ينجي هكذا.

من كل ما سبق يتضح لنا ان الله يعلن ذاته للامم كما اعلنها لاسرائيل اذن الله لم يميز اسرائيل عن بقية الشعوب الاخرى فى معرفة الله ولكن هذه الشعوب هى التى رفضت الله الهاً لها
وفى ذلك يقول القديس بولس الرسول ( رو 1 )
18- لان غضب الله معلن من السماء على جميع فجور الناس و اثمهم الذين يحجزون الحق بالاثم.
19- اذ معرفة الله ظاهرة فيهم لان الله اظهرها لهم.
20- لان اموره غير المنظورة ترى منذ خلق العالم مدركة بالمصنوعات قدرته السرمدية و لاهوته حتى انهم بلا عذر.
21- لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم و اظلم قلبهم الغبي.
22- و بينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء.
23- و ابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى و الطيور و الدواب و الزحافات.
اذن الله ليس عنصريا لانه كان يعلن نفسه للجميع ولكن هناك من آمن به وهناك من رفضه


عدل سابقا من قبل world_light في الأربعاء يونيو 23, 2010 2:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟   الجمعة مارس 07, 2008 1:37 pm

الدليل الثالث
يشرق شمسه على الاشرار و الصالحين و يمطر على الابرار و الظالمين(مت 5 : 45)
فانه منعم على غير الشاكرين والاشرار(لو 6 : 35)
لا ينحاز الله لشعب او لاشخاص دون غيرهم فأن عطاياه للجميع
ولذلك فأن اساف المرنم يتعجب من احسانات الله للاشرار وخيرهم ويقول
3- لاني غرت من المتكبرين اذ رايت سلامة الاشرار.
4- لانه ليست في موتهم شدائد و جسمهم سمين.
5- ليسوا في تعب الناس و مع البشر لا يصابون.
6- لذلك تقلدوا الكبرياء لبسوا كثوب ظلمهم.
7- جحظت عيونهم من الشحم جاوزوا تصورات القلب.
8- يستهزئون و يتكلمون بالشر ظلما من العلاء يتكلمون.
9- جعلوا افواههم في السماء و السنتهم تتمشى في الارض.
10- لذلك يرجع شعبه الى هنا و كمياه مروية يمتصون منهم.
11- و قالوا كيف يعلم الله و هل عند العلي معرفة.
12- هوذا هؤلاء هم الاشرار و مستريحين الى الدهر يكثرون ثروة.
وايضا ارميا يقول
ابر انت يا رب من ان اخاصمك لكن اكلمك من جهة احكامك لماذا تنجح طريق الاشرار اطمان كل الغادرين غدرا ، غرستهم فاصلوا نموا و اثمروا ثمرا انت قريب في فمهم و بعيد من كلاهم. (ار 12 : 1 ، 2)

حتى الاشرار فى شرهم الله يرزقهم ويحسن اليهم ويسمح بنجاحهم ويتقووا امامه
فلذلك نجد ان بعض الدول الوثنية غنية او متقدمة فى العلم وفى التكنولوجيا فلو نظرنا الى بلاد مثل اليابان والصين والهند وكوريا كل هذه البلاد اغلب سكانها لا يعرفون الله ولا يدينون بدين سماوى ولكننا نجدهم متقدمين عن كثير من البلاد التى تؤمن بأديان سماوية
اذن الله فى عطاياه لا يفرق بين احد ويعطى الجميع من خيره

الدليل الرابع
ولا يشاء موت الخاطئ مثل يرجع ويحيا (حز 33 : 11)
فأن الله يدعو الناس جميعاً للقداسة والبر
ارسل الله يونان النبى الى مدينة نينوى الوثنية فى العهد القديم يحذرها من المصير الذى ينتظرها وينذرها ان الله غاضب عليهم بسبب اعمالهم الشريرة وان لم يتوبوا فأن الله سيهلك المدينة بعد اربعين يوما ( يونان 1 ـ 4 )
هنا نجد الله لا يفرق ايضا بين شعب وشعب وعندما يرى ان هناك اناس مستعدون للتوبة فأنه يرسل لهم كلمته

الدليل الخامس
امر الله شعب بنى اسرائيل الا يكرهوا شعوب معينة

لا تكره ادوميا لانه اخوك لا تكره مصريا لانك كنت نزيلا في ارضه(تث 23 : 7)
الادوميون هم نسل عيسو اخو يعقوب ولذلك دعوا اخوة الاسرائيليين
ومكتوب فى تث 2
4- و اوص الشعب قائلا انتم مارون بتخم اخوتكم بني عيسو الساكنين في سعير فيخافون منكم فاحترزوا جدا.
5- لا تهجموا عليهم لاني لا اعطيكم من ارضهم و لا وطاة قدم لاني لعيسو قد اعطيت جبل سعير ميراثا.
6- طعاما تشترون منهم بالفضة لتاكلوا و ماء ايضا تبتاعون منهم بالفضة لتشربوا.
7- لان الرب الهك قد باركك في كل عمل يدك عارفا مسيرك في هذا القفر العظيم الان اربعون سنة للرب الهك معك لم ينقص عنك شيء.
8- فعبرنا عن اخوتنا بني عيسو الساكنين في سعير على طريق العربة على ايلة و على عصيون جابر ثم تحولنا و مررنا في طريق برية مواب.

و لم ينس الله فضل واعالة المصريين لبنى اسرائيل فى مصر اثناء المجاعة وبرغم ان المصريين بعد ذلك اذلوهم بعبودية قاسية (خر 6 : 9)
فامر بنى اسرائيل بعدم كره المصريين

وامر الله بعدم معاداة المؤابيين ومحاربتهم
فقال لي الرب لا تعاد مواب و لا تثر عليهم حربا لاني لا اعطيك من ارضهم ميراثا لاني لبني لوط قد اعطيت عار ميراثا. ( تث 2 : 9 )

وايضا امر الله بعدم معاداة العمونيين ومحاربتهم
فمتى قربت الى تجاه بني عمون لا تعادهم و لا تهجموا عليهم لاني لا اعطيك من ارض بني عمون ميراثا لاني لبني لوط قد اعطيتها ميراثا. ( تث 2 : 19 )

وجازى الله بنى اسرائيل بسبب الظلم الذى فعله شاول الملك وبيته بالجبعونيين ( وهم ليسوا من بنى اسرائيل وقد اعطاهم الاسرائيليين عهداً )
و كان جوع في ايام داود ثلاث سنين سنة بعد سنة فطلب داود وجه الرب فقال الرب هو لاجل شاول و لاجل بيت الدماء لانه قتل الجبعونيين(2صم 21 : 1)

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: الجميع متساوون امام العقاب   الجمعة مارس 07, 2008 1:42 pm

الدليل السادس


الجميع متساوون امام العقاب
و المجازي الذين يبغضونه بوجوههم ليهلكهم لا يمهل من يبغضه بوجهه يجازيه (تث 7 : 10)
لانه يجازي الانسان على فعله و ينيل الرجل كطريقه (اي 34 : 11)

وهكذا يفعل الله مع كل البشر ومع كل الشعوب
و هو يقضي للمسكونة بالعدل يدين الشعوب بالاستقامة (مز 9 : 8)

ونذكر الامور التى من اجلها كان الله يدين و يهلك اى شعب
زنــــــــــــا المحرمات ، معاشـــــــــــرة الطامث ، الزنـــــــــا بأمرأة القريب ، عبــــــــــــادة الاوثان ، الشـــــــــــذوذ الجنسى ، مضاجعـــــــــــة البهائم
لاويين 18 وايضا لاويين 20
27- لان جميع هذه الرجسات قد عملها اهل الارض الذين قبلكم فتنجست الارض.
28- فلا تقذفكم الارض بتنجيسكم اياها كما قذفت الشعوب التي قبلكم.
29- بل كل من عمل شيئا من جميع هذه الرجسات تقطع الانفس التي تعملها من شعبها.
30- فتحفظون شعائري لكي لا تعملوا شيئا من الرسوم الرجسة التي عملت قبلكم و لا تتنجسوا بها انا الرب الهكم
لاجل هذه الافعال كان غضب الله على هذه الشعوب والامر بأبادتهم

اولاً نجد الامر بأهلاك شعوب ارض كنعان
الحثيين و الجرجاشيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين ( تث 7 )
1- متى اتى بك الرب الهك الى الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها و طرد شعوبا كثيرة من امامك الحثيين و الجرجاشيين و الاموريين و الكنعانيين و الفرزيين و الحويين و اليبوسيين سبع شعوب اكثر و اعظم منك.
2- و دفعهم الرب الهك امامك و ضربتهم فانك تحرمهم لا تقطع لهم عهدا و لا تشفق عليهم.
3- و لا تصاهرهم بنتك لا تعطي لابنه و بنته لا تاخذ لابنك.
4- لانه يرد ابنك من ورائي فيعبد الهة اخرى فيحمى غضب الرب عليكم و يهلككم سريعا.
5- و لكن هكذا تفعلون بهم تهدمون مذابحهم و تكسرون انصابهم و تقطعون سواريهم و تحرقون تماثيلهم بالنار.
6- لانك انت شعب مقدس للرب الهك اياك قد اختار الرب الهك لتكون له شعبا اخص من جميع الشعوب الذين على وجه الارض.
16- و تاكل كل الشعوب الذين الرب الهك يدفع اليك لا تشفق عيناك عليهم و لا تعبد الهتهم لان ذلك شرك لك.
24- و يدفع ملوكهم الى يدك فتمحو اسمهم من تحت السماء لا يقف انسان في وجهك حتى تفنيهم.

ثانيا نجد ان الله يأمر بأهلاك عماليق في ( 1 صم 15 )
2- هكذا يقول رب الجنود اني قد افتقدت ما عمل عماليق باسرائيل حين وقف له في الطريق عند صعوده من مصر.
3- فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا و رضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا.

ثالثا
وضع لاسرائيل شريعة الابادة التى تكون فيهم لإبادة المدن التى تزيغ عن الرب من مدن بنى اسرائيل لعبادة الاوثان
فَضَرْباً تَضْرِبُ سُكَّانَ تِلكَ المَدِينَةِ بِحَدِّ السَّيْفِ وَتُحَرِّمُهَا بِكُلِّ مَا فِيهَا مَعَ بَهَائِمِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. تَجْمَعُ كُل أَمْتِعَتِهَا إِلى وَسَطِ سَاحَتِهَا وَتُحْرِقُ بِالنَّارِ المَدِينَةَ وَكُل أَمْتِعَتِهَا كَامِلةً لِلرَّبِّ إِلهِكَ فَتَكُونُ تَلاًّ إِلى الأَبَدِ لا تُبْنَى بَعْدُ. (تثنية 13: 15- 17)

رابعاً عاقب الله شعب بنى اسرائيل بالموت بطرق كثيرة
وتاريخ بنى اسرائيل شاهد على ذلك من عصر موسى الذى اخرجهم من ارض مصر حتى عودتهم من سبى بابل
وسوف نعرض عقوبات الله لبنى اسرائيل لتتضح لنا الصورة جلية

فى عصر موسى
عاقب الله بنى اسرائيل بالموت لعبادتهم العجل

خر 32
26- وقف موسى في باب المحلة و قال من للرب فالي فاجتمع اليه جميع بني لاوي.
27- فقال لهم هكذا قال الرب اله اسرائيل ضعوا كل واحد سيفه على فخذه و مروا و ارجعوا من باب الى باب في المحلة و اقتلوا كل واحد اخاه و كل واحد صاحبه و كل واحد قريبه.
28- ففعل بنو لاوي بحسب قول موسى و وقع من الشعب في ذلك اليوم نحو ثلاثة الاف رجل.
عاقب الله بنى اسرائيل لعبادتهم الهة المؤابيين وزناهم مع بنات المؤابيين بحد السيف وبالوبا( عدد 25 )

1- و اقام اسرائيل في شطيم و ابتدا الشعب يزنون مع بنات مواب.
2- فدعون الشعب الى ذبائح الهتهن فاكل الشعب و سجدوا لالهتهن.
3- و تعلق اسرائيل ببعل فغور فحمي غضب الرب على اسرائيل.
4- فقال الرب لموسى خذ جميع رؤوس الشعب و علقهم للرب مقابل الشمس فيرتد حمو غضب الرب عن اسرائيل.
5- فقال موسى لقضاة اسرائيل اقتلوا كل واحد قومه المتعلقين ببعل فغور.
وعاقب الله بنى اسرائيل ايضا بالوبا
9- و كان الذين ماتوا بالوبا اربعة و عشرين الفا.

فى عصر القضاة
ويتكلم الكتاب عن ذلك العصر عموماً قائلاً
قضاة 2
11- و فعل بنو اسرائيل الشر في عيني الرب و عبدوا البعليم.
12- و تركوا الرب اله ابائهم الذي اخرجهم من ارض مصر و ساروا وراء الهة اخرى من الهة الشعوب الذين حولهم و سجدوا لها و اغاظوا الرب.
13- تركوا الرب و عبدوا البعل و عشتاروث.
14- فحمي غضب الرب على اسرائيل فدفعهم بايدي ناهبين نهبوهم و باعهم بيد اعدائهم حولهم و لم يقدروا بعد على الوقوف امام اعدائهم.
15- حيثما خرجوا كانت يد الرب عليهم للشر كما تكلم الرب و كما اقسم الرب لهم فضاق بهم الامر جدا.


[/size][/right]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: الجميع متساوون فى العقاب = مملكة اسرائيل   الجمعة مارس 07, 2008 3:36 pm

فى عصر الملوك والانبياء

استمر بنو اسرائيل يعبدون الله طوال فترة حكم داود وسليمان
ولكن فى نهاية حكم سليمان يقول الكتاب
1- و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات.
4- و كان في زمان شيخوخة سليمان ان نساءه املن قلبه وراء الهة اخرى و لم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.
5- فذهب سليمان وراء عشتروث الاهة الصيدونيين و ملكوم رجس العمونيين.
6- و عمل سليمان الشر في عيني الرب و لم يتبع الرب تماما كداود ابيه.
7- حينئذ بنى سليمان مرتفعة لكموش رجس الموابيين على الجبل الذي تجاه اورشليم و لمولك رجس بني عمون.
8- و هكذا فعل لجميع نسائه الغريبات اللواتي كن يوقدن و يذبحن لالهتهن.
وعيد الرب لسليمان
9- فغضب الرب على سليمان لان قلبه مال عن الرب اله اسرائيل الذي تراءى له مرتين.
10- و اوصاه في هذا الامر ان لا يتبع الهة اخرى فلم يحفظ ما اوصى به الرب.
11- فقال الرب لسليمان من اجل ان ذلك عندك و لم تحفظ عهدي و فرائضي التي اوصيتك بها فاني امزق المملكة عنك تمزيقا و اعطيها لعبدك.
12- الا اني لا افعل ذلك في ايامك من اجل داود ابيك بل من يد ابنك امزقها.
13- على اني لا امزق منك المملكة كلها بل اعطي سبطا واحدا لابنك لاجل داود عبدي و لاجل اورشليم التي اخترتها.

وتحقق هذا الكلام فى عهد رحبعام ابن سليمان حينما انشق عليه يربعام ابن نباط واخذ منه عشرة اسباط من بنى اسرائيل وكون له مملكة ثانية بأسم اسرائيل عاصمتها السامرة وبقى لرحبعام سبط يهوذا واللاويين فى مملكة سميت يهوذا ( 1مل 12 )

وجر يربعام ابن نباط اسرائيل الى عبادة الاوثان
26- و قال يربعام في قلبه الان ترجع المملكة الى بيت داود.
27- ان صعد هذا الشعب ليقربوا ذبائح في بيت الرب في اورشليم يرجع قلب هذا الشعب الى سيدهم الى رحبعام ملك يهوذا و يقتلوني و يرجعوا الى رحبعام ملك يهوذا.
28- فاستشار الملك و عمل عجلي ذهب و قال لهم كثير عليكم ان تصعدوا الى اورشليم هوذا الهتك يا اسرائيل الذين اصعدوك من ارض مصر.
29- و وضع واحدا في بيت ايل و جعل الاخر في دان.
30- و كان هذا الامر خطية و كان الشعب يذهبون الى امام احدهما حتى الى دان.
31- و بنى بيت المرتفعات و صير كهنة من اطراف الشعب لم يكونوا من بني لاوي.
32- و عمل يربعام عيدا في الشهر الثامن في اليوم الخامس عشر من الشهر كالعيد الذي في يهوذا و اصعد على المذبح هكذا فعل في بيت ايل بذبحه للعجلين اللذين عملهما و اوقف في بيت ايل كهنة المرتفعات التي عملها.
33- و اصعد على المذبح الذي عمل في بيت ايل في اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن في الشهر الذي ابتدعه من قلبه فعمل عيدا لبني اسرائيل و صعد على المذبح ليوقد

وجاء قول الله بعقابه بواسطة نبيه اخيا قائلاً ( 1 مل 14 )

7- ....... هكذا قال الرب اله اسرائيل من اجل اني قد رفعتك من وسط الشعب و جعلتك رئيسا على شعبي اسرائيل.
8- و شققت المملكة من بيت داود و اعطيتك اياها و لم تكن كعبدي داود الذي حفظ وصاياي و الذي سار ورائي بكل قلبه ليفعل ما هو مستقيم فقط في عيني.
9- و قد ساء عملك اكثر من جميع الذين كانوا قبلك فسرت و عملت لنفسك الهة اخرى و مسبوكات لتغيظني و قد طرحتني وراء ظهرك.
10- لذلك هانذا جالب شرا على بيت يربعام و اقطع ليربعام كل بائل بحائط محجوزا و مطلقا في اسرائيل و انزع اخر بيت يربعام كما ينزع البعر حتى يفنى.
11- من مات ليربعام في المدينة تاكله الكلاب و من مات في الحقل تاكله طيور السماء لان الرب تكلم.

وعاقب الله يربعام بمرض ابنه ابيا موته
فقامت امراة يربعام و ذهبت و جاءت الى ترصة و لما وصلت الى عتبة الباب مات الغلام. ( 1مل 14 : 17 )

وتوالى الملوك الاشرار فى مملكة اسرائيل فعاقبهم الله فأغلبهم لم يمت موتاً طبيعياً

فمنهم من مات بالمرض مثل اخزيا
سقط اخزيا من الكوة التي في عليته التي في السامرة فمرض ( 2 مل 1 : 2 )

ومنهم من مات بعد ان فتن عليه اعداءه

مثل ناداب
و فتن عليه بعشا بن اخيا من بيت يساكر و ضربه بعشا في جبثون التي للفلسطينيين و كان ناداب و كل اسرائيل محاصرين جبثون(1مل 16 : 15)

مثل ايلة الملك
ففتن عليه عبده زمري رئيس نصف المركبات و هو في ترصة يشرب و يسكر ( 1 مل 16 : 9 )

ومثل يهورام
فقبض ياهو بيده على القوس و ضرب يهورام بين ذراعيه فخرج السهم من قلبه فسقط في مركبته ( 2 مل 9 : 24 )

ومثل الملك زكريا
ففتن عليه شلوم بن يابيش و ضربه امام الشعب فقتله و ملك عوضا عنه. (2مل 15 : 10)

وايضا شلوم
و صعد منحيم بن جادي من ترصة و جاء الى السامرة و ضرب شلوم بن يابيش في السامرة فقتله و ملك عوضا عنه. (2مل 15 : 14)

و مثل الملك فقحيا
ففتن عليه فقح بن رمليا ثالثه و ضربه في السامرة في قصر بيت الملك مع ارجوب و مع اريه و معه خمسون رجلا من بني الجلعاديين قتله و ملك عوضا عنه. ( 2 مل 15 : 25 )

ومثل فقح بن رمليا
فتن هوشع بن ايلة على فقح بن رمليا و ضربه فقتله و ملك عوضا عنه في السنة العشرين ليوثام بن عزيا. ( 2 مل 15 : 30 )

ومنهم من عاقبه الله بأفناء نسله
مثل يربعام بن نباط على يد بعشا
و لما ملك ضرب كل بيت يربعام لم يبق نسمة ليربعام حتى افناهم حسب كلام الرب الذي تكلم به عن يد عبده اخيا الشيلوني لاجل خطايا يربعام التي اخطاها و التي جعل بها اسرائيل يخطئ باغاظته التي اغاظ بها الرب اله اسرائيل (1مل 15 : 29 ، 30 )

مثل الملك بعشا على يد زمرى (1مل 16 )
12- فافنى زمري كل بيت بعشا حسب كلام الرب الذي تكلم به على بعشا عن يد ياهو النبي.
13- لاجل كل خطايا بعشا و خطايا ايلة ابنه التي اخطأ ها و جعلا اسرائيل يخطئ لاغاظة الرب اله اسرائيل باباطيلهم.

و منهم من قتل فى الحرب
مثل الملك اخاب
وعاقب الله اخاب بالقتل فى الحرب مع ارام ( 1 مل 22 : 34 )
كما عاقب الله اخاب ايضا بأبادة كل نسله على يد ياهو
و قتل ياهو كل الذين بقوا لبيت اخاب في يزرعيل و كل عظمائه و معارفه و كهنته حتى لم يبق له شاردا. (2مل 10 : 11)
وقتل ياهو زوجة اخاب الشريرة ايزابل واكلت الكلاب جثتها (2مل 9 )

ومنهم من احرق نفسه مثل زمرى
و لما راى زمري ان المدينة قد اخذت دخل الى قصر بيت الملك و احرق على نفسه بيت الملك بالنار فمات.( 1 مل 16 : 18 )

ومنه من عاقبه الله بالخضوع لملك اخر
مثل منحيم
فجاء فول ملك اشور على الارض فاعطى منحيم لفول الف وزنة من الفضة لتكون يداه معه ليثبت المملكة في يده.(2مل 15 : 19)

اما بنو شعب مملكة اسرائيل فقد عاقبه الله بالموت بطرق شتى

عاقبهم بالمجاعة
1- فى عهد الملك اخاب حدثت مجاعة نتيجة الجفاف على فم نبى الله ايليا
و قال ايليا التشبي من مستوطني جلعاد لاخاب حي هو الرب اله اسرائيل الذي وقفت امامه انه لا يكون طل و لا مطر في هذه السنين الا عند قولي ( 1 مل 17 : 1 )

2- فى عهد الملك يهورام حدثت مجاعة نتيجة حصار بنهدد للسامرة
24- و كان بعد ذلك ان بنهدد ملك ارام جمع كل جيشه و صعد فحاصر السامرة.
25- و كان جوع شديد في السامرة و هم حاصروها حتى صار راس الحمار بثمانين من الفضة و ربع القاب من زبل الحمام بخمس من الفضة.
ووصلت الامور حتى اكل الناس اولادهم
26- و بينما كان ملك اسرائيل جائزا على السور صرخت امراة اليه تقول خلص يا سيدي الملك.
27- فقال لا يخلصك الرب من اين اخلصك امن البيدر او من المعصرة.
28- ثم قال لها الملك ما لك فقالت ان هذه المراة قد قالت لي هاتي ابنك فناكله اليوم ثم ناكل ابني غدا.
29- فسلقنا ابني و اكلناه ثم قلت لها في اليوم الاخر هاتي ابنك فناكله فخبات ابنها.
3- وحدثت مجاعة اخرى بسبب الجفاف
و كلم اليشع المراة التي احيا ابنها قائلا قومي و انطلقي انت و بيتك و تغربي حيثما تتغربي لان الرب قد دعا بجوع فياتي ايضا على الارض سبع سنين (2مل 8 : 1)

وعاقب الله شعب مملكة اسرائيل ايضا بالموت بالسيف

وتنبأ اولاً الانبياء بذلك ايضا
فكتب فى سفر اللاويين 26
33- و اذريكم بين الامم و اجرد وراءكم السيف فتصير ارضكم موحشة و مدنكم تصير خربة.
36- و الباقون منكم القي الجبانة في قلوبهم في اراضي اعدائهم فيهزمهم صوت ورقة مندفعة فيهربون كالهرب من السيف و يسقطون و ليس طارد.
37- و يعثر بعضهم ببعض كما من امام السيف و ليس طارد و لا يكون لكم قيام امام اعدائكم.
38- فتهلكون بين الشعوب و تاكلكم ارض اعدائكم.
39- و الباقون منكم يفنون بذنوبهم في اراضي اعدائكم و ايضا بذنوب ابائهم معهم يفنون.

فقال عاموس النبى ( عاموس 7 )
8- فقال لي الرب ما انت راء يا عاموس فقلت زيجا فقال السيد هانذا واضع زيجا في وسط شعبي اسرائيل لا اعود اصفح له بعد.
9- فتقفر مرتفعات اسحق و تخرب مقادس اسرائيل و اقوم على بيت يربعام بالسيف.
16- فالان اسمع قول الرب انت تقول لا تتنبا على اسرائيل و لا تتكلم على بيت اسحق.
17- لذلك هكذا قال الرب امراتك تزني في المدينة و بنوك و بناتك يسقطون بالسيف و ارضك تقسم بالحبل و انت تموت في ارض نجسة واسرائيل يسبى سبيا عن ارضه

وتنبأ اشعياء قائلاً
وتنبأ هوشع على مملكة اسرائيل قائلاً
تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها بالسيف يسقطون تحطم اطفالهم و الحوامل تشق ( هو 13 : 16 )

حدث هذا فى ايام فقح الملك
29- في ايام فقح ملك اسرائيل جاء تغلث فلاسر ملك اشور و اخذ عيون و ابل بيت معكة و يانوح و قادش و حاصور و جلعاد و الجليل كل ارض نفتالي و سباهم الى اشور.

وحدث فى ايام اخاب الملك حينما انهزم بنو اسرائيل من الاراميين وقتل اخاب
و اشتد القتال في ذلك اليوم و اوقف الملك في مركبته مقابل ارام و مات عند المساء و جرى دم الجرح الى حضن المركبة.

وفى عهد الملك هوشع
3- و صعد عليه شلمناسر ملك اشور فصار له هوشع عبدا و دفع له جزية.
4- و وجد ملك اشور في هوشع خيانة لانه ارسل رسلا الى سوا ملك مصر و لم يؤد جزية الى ملك اشور حسب كل سنة فقبض عليه ملك اشور و اوثقه في السجن.
5- و صعد ملك اشور على كل الارض و صعد الى السامرة و حاصرها ثلاث سنين.
6- في السنة التاسعة لهوشع اخذ ملك اشور السامرة و سبى اسرائيل الى اشور و اسكنهم في حلح و خابور نهر جوزان و في مدن مادي.

ولقد عاقب الله بنى اسرائيل بالموت بالسيف بالامر المباشر
( حزقيال 9 )
5- و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا.
6- الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: الجميع متساوون امام العقاب = مملكة يهوذا   الجمعة مارس 07, 2008 3:44 pm

نأتى الان الى معاملة الله مع مملكة يهوذا وعقابه لهم عند تركهم لوصايا الله وعبادتهم الاصنام
توالى بعد حكم سليمان ملوك من نسله منهم من حفظ وصايا الله ومنهم من تركها وعبد الاصنام مثل ملوك مملكة اسرائيل
واول هذه الملوك الذى ترك وصايا الله وعبد الاصنام رحبعام ابن سليمان
فعاقبه الله بهزيمته امام شيشق فرعون مصر
( 1 مل 14 )
25- و في السنة الخامسة للملك رحبعام صعد شيشق ملك مصر الى اورشليم.
26- و اخذ خزائن بيت الرب و خزائن بيت الملك و اخذ كل شيء و اخذ جميع اتراس الذهب التي عملها سليمان.
وكانت ايامه كلها حرب
و كانت حرب بين رحبعام و يربعام كل ايام حياته.( 1 مل 15 : 6 )

وجاء بعد رحبعام ابنه ابيام الذى سار فى عبادة الاوثان
ولم يكن فى عصره سلام
ومكتوب و كانت حرب بين ابيام و يربعام. ( 1 مل 15 : 7 )


ومن ملوك يهوذا الذين تركوا وصايا الله وشريعته هو وشعبه منسى
واقسم الله ان يعاقب كل يهوذا ( 2مل 21 )
10- و تكلم الرب عن يد عبيده الانبياء قائلا.
11- من اجل ان منسى ملك يهوذا قد عمل هذه الارجاس و اساء اكثر من جميع الذي عمله الاموريون الذين قبله و جعل ايضا يهوذا يخطئ باصنامه.
العقاب
12- لذلك هكذا قال الرب اله اسرائيل هانذا جالب شرا على اورشليم و يهوذا حتى ان كل من يسمع به تطن اذناه.
13- و امد على اورشليم خيط السامرة و مطمار بيت اخاب و امسح اورشليم كما يمسح واحد الصحن يمسحه و يقلبه على وجهه.
14- و ارفض بقية ميراثي و ادفعهم الى ايدي اعدائهم فيكونون غنيمة و نهبا لجميع اعدائهم.
15- لانهم عملوا الشر في عيني و صارا يغيظونني من اليوم الذي فيه خرج اباؤهم من مصر الى هذا اليوم.
16- و سفك ايضا منسى دما بريا كثيرا جدا حتى ملا اورشليم من الجانب الى الجانب فضلا عن خطيته التي بها جعل يهوذا يخطئ بعمل الشر في عيني الرب.

ثم جاء امون الملك ابن منسى
( 2مل 21 )
20- و عمل الشر في عيني الرب كما عمل منسى ابوه.
21- و سلك في كل الطريق الذي سلك فيه ابوه و عبد الاصنام التي عبدها ابوه و سجد لها.
22- و ترك الرب اله ابائه و لم يسلك في طريق الرب.
العقاب
23- و فتن عبيد امون عليه فقتلوا الملك في بيته.

ثم جاء يهو احاز ( 2مل 23 )
32- فعمل الشر في عيني الرب حسب كل ما عمله اباؤه.
العقاب
33- و اسره فرعون نخو في ربلة في ارض حماة لئلا يملك في اورشليم و غرم الارض بمئة وزنة من الفضة و وزنة من الذهب.

ثم جاء يهوياقيم
و عمل الشر في عيني الرب حسب كل ما عمل اباؤه ( 2مل 23 : 37 )
العقاب
( 2مل 24 )
1- في ايامه صعد نبوخذناصر ملك بابل فكان له يهوياقيم عبدا ثلاث سنين ثم عاد فتمرد عليه.
2- فارسل الرب عليه غزاة الكلدانيين و غزاة الاراميين و غزاة الموابيين و غزاة بني عمون و ارسلهم على يهوذا ليبيدها حسب كلام الرب الذي تكلم به عن يد عبيده الانبياء.
3- ان ذلك كان حسب كلام الرب على يهوذا لينزعهم من امامه لاجل خطايا منسى حسب كل ما عمل.
4- و كذلك لاجل الدم البريء الذي سفكه لانه ملا اورشليم دما بريا و لم يشا الرب ان يغفر.

ثم جاء يهوياكين
9- و عمل الشر في عيني الرب حسب كل ما عمل ابوه.
العقاب
10- في ذلك الزمان صعد عبيد نبوخذناصر ملك بابل الى اورشليم فدخلت المدينة تحت الحصار.
11- و جاء نبوخذناصر ملك بابل على المدينة و كان عبيده يحاصرونها.
12- فخرج يهوياكين ملك يهوذا الى ملك بابل هو و امه و عبيده و رؤساؤه و خصيانه و اخذه ملك بابل في السنة الثامنة من ملكه.
13- و اخرج من هناك جميع خزائن بيت الرب و خزائن بيت الملك و كسر كل انية الذهب التي عملها سليمان ملك اسرائيل في هيكل الرب كما تكلم الرب.
14- و سبى كل اورشليم و كل الرؤساء و جميع جبابرة الباس عشرة الاف مسبي و جميع الصناع و الاقيان لم يبق احد الا مساكين شعب الارض.
15- و سبى يهوياكين الى بابل و ام الملك و نساء الملك و خصيانه و اقوياء الارض سباهم من اورشليم الى بابل.
16- و جميع اصحاب الباس سبعة الاف و الصناع و الاقيان الف و جميع الابطال اهل الحرب سباهم ملك بابل الى بابل.
17- و ملك ملك بابل متنيا عمه عوضا عنه و غير اسمه الى صدقيا.

ويلخص الكتاب كيف اخطأ بنو اسرائيل وعقاب الله لهم فى الايات التالية
( 2 مل 17 )
7- و كان ان بني اسرائيل اخطاوا الى الرب الههم الذي اصعدهم من ارض مصر من تحت يد فرعون ملك مصر و اتقوا الهة اخرى.
8- و سلكوا حسب فرائض الامم الذين طردهم الرب من امام بني اسرائيل و ملوك اسرائيل الذين اقاموهم.
9- و عمل بنو اسرائيل سرا ضد الرب الههم امورا ليست بمستقيمة و بنوا لانفسهم مرتفعات في جميع مدنهم من برج النواطير الى المدينة المحصنة.
10- و اقاموا لانفسهم انصابا و سواري على كل تل عال و تحت كل شجرة خضراء.
11- و اوقدوا هناك على جميع المرتفعات مثل الامم الذين ساقهم الرب من امامهم و عملوا امورا قبيحة لاغاظة الرب.
12- و عبدوا الاصنام التي قال الرب لهم عنها لا تعملوا هذا الامر.
13- و اشهد الرب على اسرائيل و على يهوذا عن يد جميع الانبياء و كل راء قائلا ارجعوا عن طرقكم الردية و احفظوا وصاياي فرائضي حسب كل الشريعة التي اوصيت بها اباءكم و التي ارسلتها اليكم عن يد عبيدي الانبياء.
14- فلم يسمعوا بل صلبوا اقفيتهم كاقفية ابائهم الذين لم يؤمنوا بالرب الههم.
15- و رفضوا فرائضه و عهده الذي قطعه مع ابائهم و شهاداته التي شهد بها عليهم و ساروا وراء الباطل و صاروا باطلا و وراء الامم الذين حولهم الذين امرهم الرب ان لا يعملوا مثلهم.
16- و تركوا جميع وصايا الرب الههم و عملوا لانفسهم مسبوكات عجلين و عملوا سواري و سجدوا لجميع جند السماء و عبدوا البعل.
17- و عبروا بنيهم و بناتهم في النار و عرفوا عرافة و تفاءلوا و باعوا انفسهم لعمل الشر في عيني الرب لاغاظته.
18- فغضب الرب جدا على اسرائيل و نحاهم من امامه و لم يبق الا سبط يهوذا وحده.
19- و يهوذا ايضا لم يحفظوا وصايا الرب الههم بل سلكوا في فرائض اسرائيل التي عملوها.
20- فرذل الرب كل نسل اسرائيل و اذلهم و دفعهم ليد ناهبين حتى طرحهم من امامه.
21- لانه شق اسرائيل عن بيت داود فملكوا يربعام بن نباط فابعد يربعام اسرائيل من وراء الرب و جعلهم يخطئون خطية عظيمة.
22- و سلك بنو اسرائيل في جميع خطايا يربعام التي عمل لم يحيدوا عنها.
23- حتى نحى الرب اسرائيل من امامه كما تكلم عن يد جميع عبيده الانبياء فسبي اسرائيل من ارضه الى اشور الى هذا اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
world_light
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
لا انا بل المسيح يحيا فيَّ
avatar

عدد المساهمات : 649
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟   الجمعة مارس 07, 2008 3:48 pm


ما هومفهوم شعب الله ؟؟؟
شعب الله هو الذى يؤمن به ويحفظ وصاياه
مكتوب لاويين 26
3- اذا سلكتم في فرائضي و حفظتم وصاياي و عملتم بها.
11- و اجعل مسكني في وسطكم و لا ترذلكم نفسي.
12- و اسير بينكم و اكون لكم الها و انتم تكونون لي شعبا.
27- و ان كنتم بذلك لا تسمعون لي بل سلكتم معي بالخلاف.
28- فانا اسلك معكم بالخلاف ساخطا و اؤدبكم سبعة اضعاف حسب خطاياكم.

وايضا مكتوب
بل انما اوصيتهم بهذا الامر قائلا اسمعوا صوتي فاكون لكم الها و انتم تكونون لي شعبا و سيروا في كل الطريق الذي اوصيكم به ليحسن اليكم (ار 7 : 23)
الذي امرت به اباءكم يوم اخرجتهم من ارض مصر من كور الحديد قائلا اسمعوا صوتي و اعملوا به حسب كل ما امركم به فتكونوا لي شعبا و انا اكون لكم الها (ار 11 : 4)
و لا يتنجسون بعد باصنامهم و لا برجاساتهم و لا بشيء من معاصيهم بل اخلصهم من كل مساكنهم التي فيها اخطاوا و اطهرهم فيكونون لي شعبا و انا اكون لهم الها (حز 37 : 23)
لكي يسلكوا في فرائضي و يحفظوا احكامي و يعملوا بها و يكونوا لي شعبا فانا اكون لهم الها (حز 11 : 20)

وقيل ذلك فى بنى اسرائيل
اعلموا ان الرب هو الله هو صنعنا و له نحن شعبه و غنم مرعاه (مز 100 : 3)
فقال الرب اني قد رايت مذلة شعبي الذي في مصر و سمعت صراخهم من اجل مسخريهم اني علمت اوجاعهم (خر 3 : 7)


وقيل ذلك ايضا فى شعبى مصر واشور لانهما سيؤمنا بالله
بها يبارك رب الجنود قائلا مبارك شعبي مصر و عمل يدي اشور و ميراثي اسرائيل (اش 19 : 25)

وقيل ايضا ذلك فى امم كثيرة ستؤمن بالله
فيتصل امم كثيرة بالرب في ذلك اليوم و يكونون لي شعبا فاسكن في وسطك فتعلمين ان رب الجنود قد ارسلني اليك (زك 2 : 11)

وقد كلم القديس بطرس الرسول الامم الذين امنوا بالمسيح قائلاً
الذين قبلا لم تكونوا شعبا و اما الان فانتم شعب الله الذين كنتم غير مرحومين و اما الان فمرحومون (1بط 2 : 10)

وقال ايضا فى مسألة قبول كرنيليوس قائد المئة الاممى
اعمال الرسل 10
34- ففتح بطرس فاه و قال بالحق انا اجد ان الله لا يقبل الوجوه.
35- بل في كل امة الذي يتقيه و يصنع البر مقبول عنده.

اما بنو اسرائيل فكانت الخميرة الصغيرة اللازمة لايمان الامم
وقد ضرب السيد المسيح مثلاً ليوضح هذا المعنى قائلاً
قال لهم مثلا اخر يشبه ملكوت السماوات خميرة اخذتها امراة و خباتها في ثلاثة اكيال دقيق حتى اختمر الجميع (مت 13 : 33)

فأن الخميرة هى شعب اسرائيل اما العجين كله فهو العالم اجمع والخليقة كلها
وقال السيد المسيح
الخلاص هو من اليهود (يو 4 : 22)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://world-light.nice-subject.com
 
هل اله الكتاب المقدس اله عنصرى ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور العالم :: المنتديات المسيحية :: منتدى الرد على الشبهات الوهمية-
انتقل الى: